الأخبار العاجلة

مصر تؤكد دعمها لماراثون أربيل الدولي الرابع للسلام

أربيل – وكالات:

بغية دعوة المصريين للمشاركة في ماراثون اربيل الدولي الرابع المزمع اقامته في بداية شهر نوفمبرالمقبل، زار احمد جميل ودلير ابراهيم عضوي اللجنة العليا لماراثون اربيل الدولي، القنصلية المصرية في اربيل واستقبلوا من قبل سليمان عثمان القنصل المصري العام في اقليم كردستان العراق واعضاء من السلك الدبلوماسي بالقنصلية، بحضور خالد طه المدير العام لمؤسسة اخبار اليوم المصرية واسامة محي الدين المساعد التجاري في القنصلية وخالد زين مدير شركة زين الدين للاستثمار. وخلال لقاء مشترك اعرب القنصل المصري عن اعجابه بالتطورات التدريجية لماراثون اربيل الدولي من حيث زيادة عدد المشاركين والتحضير والادارة، وابدى عن تعاونه الكامل لانجاح الماراثون في نسخته الرابعة، وخصوصاً تأتي ماراثون هذا العام، ضمن فعاليات وانشطة اربيل كعاصمة للسياحة العربية.

وتكريماً للقنصل المصري في دعمه لانجاح الماراثون، قلد وفد ماراثون اربيل الدولي ميدالية الماراثون سليمان عثمان واعضاء السلك الدبلوماسي في القنصلية وكل من خالد طه المدير العام لمؤسسة اخبار اليوم المصرية واسامة محي الدين المساعد التجاري في القنصلية وخالد زين مدير شركة زين الدين.

من جانبه اكد خالد طه المدير العام لمؤسسة اخبار اليوم المصرية الواسعة الانتشار على مستوى الوطن العربي والمنطقة، دعمه لماراثون اربيل الدولي والاعلان عنه في صحف ومنشورات المؤسسة بغية انجاحه ومن اجل جمع اكبر عدد من المشاركين. واعرب سليمان عثمان عن بالغ سروره لنجاح ماراثون اربيل الدولي الثالث، التي جرت نهاية اكتوبر الماضي بمشاركة اكثر من 7000 متسابق ومتسابقة من 57 دولة، واكدت على كامل دعمه لماراثون اربيل الدولي.

واضاف القنصل المصري العام في اربيل: الرياضة هي رسالة للسلام والتسامح، نأمل ان تكون ماراثون اربيل للسلام والتنمية، انعطافة نحو تحقيق السلام والتقارب بين كافة الاطياف والمكونات ونبذ العنف في عموم العراق والمنطقة بأسرها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة