الأخبار العاجلة

أسباب “فنية” تدفع الملكي للتفكير بــ “ماندزوكيتش” ريال مدريد يفتح المزاد على سواريز بـ 73 مليون إسترليني

مدريد ـ وكالات:

أكدت شبكة “سكاي إيطاليا” أن نادي ريال مدريد يستعد لبدء التفاوض مع نادي ليفربول الإنكليزي لضم مهاجمه الأوروغوياني لويس سواريز بعرض سيتقدم به هذا الأسبوع قيمته 73 مليون جنيه إسترليني.

وأضافت أن فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي لا يستعجل كثيرا في إتمام الصفقة، بل ينوي الاستمرار في المفاوضات حتى آخر يوم في سوق الانتقالات الصيفية لضم سواريز، كما فعل الموسم الماضي عندما تعاقد مع الويلزي جاريث بيل من توتنهام هوتسبيرز الإنجليزي في صفقة دخلت تاريخ كرة القدم.

ولكن على الجهة الأخرى، لا ينوي النادي الإنجليزي التفريط في هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي برصيد 31 هدفا، ولكن تخشى إدارة ليفربول أن يضغط اللاعب للرحيل عن صفوف “الريدز” كما أغراه العرض الذي تقدم به آرسنال لضمه في صيف 2013.

وأضافت تقارير صحفية أن ريال مدريد هو الوجهة القادمة المفضلة لسواريز في حالة رحيله عن قلعة “آنفيلد”، ولكن إتمام الصفقة سيكون أمرا معقدا، وربما يستمر حتى اللحظات الأخيرة قبل غلق باب الانتقالات الصيفية أول سبتمبر المقبل.

صفقة ماندزوكيتش

أعلن رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز عدم اهتمامه بالتعاقد مع سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي وبول بوجبا لاعب خط وسط يوفنتوس، لكنه في الوقت ذاته أكد على تدعيم صفوفه.

مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خرج ورحب بفكرة التعاقد مع لويس سواريز، لكن الأخير أعلن رغبته بالاستمرار في الموسم المقبل مع ليفربول، كما أن الصحافة الإنجليزية تؤكد تصرفه على هذا النحو في حياته اليومية، ناهيك من سعره الذي يقدر بنفس قيمة انتقال جاريث بيل أي ما يزيد عن 100 مليون يورو، وهو غير الممكن دفعه في موسمين متتاليين في ظل قوانين العدالة المالية الجديدة.

بالإضافة إلى ما سبق، فإن هناك قناعة ورغبة من إدارة ريال مدريد بالحفاظ على كريم بنزيما وإن لم يعجب بعض المشجعين، كما أن التوجه الحالي هو لإعارة موراتا لا بيعه، ومن المنتظر استعادة خيسي رودريجيز في شهر أكتوبر المقبل.

معطيات

كل المعطيات السابقة تجعل ريال مدريد متجهاً للتعاقد مع مهاجم يخدم الفريق، وبنفس الوقت لا يفسد التناغم الموجود الآن في المنطقة الأمامية، ولا يفسد التوازن بين الفردية والجماعية الذي صنعه كارلو أنشيلوتي، وهذا كله يجعل ماريو ماندزوكيتش خياراً ممتازاً.

كما أن ماندزوكيتش سيضيف لريال مدريد ناحية مهمة تتمثل بالإضافة في الكرات الهوائية، فالكراوتي ضمن أفضل مهاجمي العالم في الهواء، إضافة إلى اتقانه اللعب ضمن الخطة الحالية كلاعب يتم الارتكاز عليه، وعند الالتفات إلى سعره يظهر واقعياً ولا يزيد عن 15 مليون يورو لرغبته بالرحيل، ويزيد من أهمية هذا الكرواتي أنه يملك دافعاً للتألق ألا وهو إثبات خطأ إدارة بايرن ميونيخ بالتعامل معه.

سلوك جيد

ماريو أيضاً لاعب غير مشاغب، ولن يواجه مشكلة بالتناوب على اللعب مع بنزيما على العكس من سواريز مثلاً، ولن يكون سبباً في الإخلال بجماعية الفريق لأنه أقل فردية من سواريز، وإن كان الاوروجوياني أفضل منه من ناحية الجودة لكن سعره الكبير والخشية من إخلال التوازن ما بين الفردية والجماعية يجعل ماندزوكيتش خياراً جيداً.

أخر الأسباب التي تجعل ماريو ماندزوكيتش خياراً جيداً لريال مدريد تتمثل بشخصيته التي لا تحب السيطرة والنجومية الأولى، وهذا أمر مهم عند اللعب بجانب كريستيانو رونالدو وبعض النجوم الأخرين، ويضمن الاستقرار والأجواء المريحة التي جلبها أنشيلوتي معه إلى الفريق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة