الأخبار العاجلة

الكردستاني للصيهود: نتمنى ان يحظى العراقيون بحكومة مثل حكومة الإقليم

أربيل – وكالات:

قال المتحدث الرسمي لكتلة التحالف الكردستاني مؤيد طيب امس الاول انه يتمنى ان يحظى الشعب العراقي بحكومة مثل حكومة اقليم كردستان قادرة على توفير الامن والخدمات.

ولفت إلى أن آلاف العراقيين فرّوا من الاوضاع المتردية بحثا عن الأمان في اقليم كردستان، داعيا النائب محمد الصيهود وكتلته الى ان ينظروا للإقليم ويدرسوا تجربته كي يستفيدوا منه من اجل ان يعم الاستقرار والرخاء في بقية انحاء العراق.

وكان الصيهود وهو نائب عن ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي قد قال لوسائل إعلام محلية إن «العائلة الحاكمة في إقليم كردستان تنفرد بالسلطة بدون الرجوع الى شركائها في الحكومة».

وقال طيب في تصريح ورد لـ «شفق نيوز» انه «على النائب محمد الصيهود وغيره ان يعلموا بانه ليس هناك ما يسمى بالعائلة الحاكمة في كردستان، بل لدينا حكومة منتخبة من قبل الشعب».

وأضاف «اذا كان الصيهود يقصد في حديثه عائلة بارزاني فنحن ننظر اليها كعائلة مناضلة قدمت خيرة ابنائها من اجل ترسيخ الديمقراطية للعراق والحقوق المشروعة للشعب الكردي ونحن نفتخر بهذه العائلة وبتضحياتها ونضالها، فضلا عن ان الحزب الذي يقوده الرئيس مسعود بارزاني، يحقق الفوز والمركز الاول على مستوى الاقليم في جميع الانتخابات التي جرت في الاقليم منذ عام 1992 ولحد اليوم».

وعبّر عن اسفه «لإطلاق هكذا مصطلح (العائلة الحاكمة) على حكومة منتخبة من الشعب، علما اننا نرى ان هناك من يحسدنا على الديمقراطية الموجودة في اقليم كردستان، كما نتمنى ان يحظى الشعب العراقي بحكومة مثل حكومة اقليم كردستان قادرة على توفير الامن والخدمات كما نجحت حكومة الاقليم بذلك في فترة زمنية قصيرة وبشهادات دولية كثيرة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة