مختصون: انتهاء الأزمات مرهون بإغلاق ملف انتخابات الكرة

شددوا على ضرورة إقامتها في موعدها المحدد

بغداد ـ الصباح الجديد:

رهن مختصون بالشأن الكروي، أمس الأربعاء، انتهاء المشكلات والأزمات التي تعصف بالكرة العراقية بإغلاق ملف انتخابات اتحاد الكرة، معربين عن أملهم بانتهاء ملف انتخابات اتحاد الكرة بإقامتها في موعدها المحدد في الـ31 من آيار الحالي، فيما شددوا على ضرورة الالتفات للاهتمام بالمسابقات المحلية والمنتخبات الوطنية.

بناء جديد

وقال كان الأكاديمي قاسم لزام في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “المؤسف جدا أن تصل الكرة العراقية إلى هذا المستوى من التأخر والتراجع والاتحاد منشغل في قضية الانتخابات”، معتبرا أن “الانتخابات وماخلفته من تداعيات أكلت الكثير من جرف الكرة العراقية إذ أهملت الشؤون الداخلية ومنها الدوري والمسابقات الأخرى”.

وأضاف لزام أن “هذه القضية وتداعياتها أثرت ذلك كثيرا على الأداء العام للكرة العراقية، وما أتمناه أنا شخصيا بأن ينتهي الملف وتغلق القضية برمتها بغض النظر عن فوز مرشح وخسارة آخر”، مؤكدا أن “الكرة العراقية تحتاج إلى بناء من الأسس ومن ثم الارتقاء به وفق تخطيط علمي مبرمج وممنهج ومدروس ومحسوب بدقة كي يكون الناتج ازدهارا للكرة العراقية”.

سر الاختلاف

بدوره اعتبر باسل كوركيس المدير الاداري للمنتخب الوطني أن “ما يحدث في العراق لم نشاهده في دول أخرى بما فيها الدول التي تعيش اضطرابات امنية”، متسائلا عن “سر الخلافات الدائمة في الوقت الذي يتطلب أن يتحد الجميع ويتعاونون من أجل العمل لتحقيق مصلحة البلد وتجنب التفكير في مصالح ذاتية ضيقة”.

وتابع كوركيس أن “الانتهاء من ملف الانتخابات سيجعل من الطريق سالكة نحو الالتفات للأمور المهمة الأخرى وأهم ما فيها المنتخبات الوطنية التي تقف على أعتاب مشاركات قارية وعربية مهمة”، ةمتمنيا أن “يتفق الجميع بما فيهم المختلفون على إقامة الانتخابات بموعدها المحدد وإقفال أبواب الريح التي من شأنها أن تعصف بالكرة العراقية”.

ضمان التطور

من جانبه أشار أمين سر لجنة الملاعب فهمي العامري إلى أن “لا مصلحة لنا نحن كرياضين مع العضو الفلاني أو المرشح الفلاني انما ما نبتغيه هو أن تجرى الانتخابا ت بغض النظر عن الغالب والمغلوب”، معربا عن “أمله بأن تسفر الانتخابات عن ولادة اتحاد يقود الكرة العراقية وينتشلها من وادي التراجع الكبير الذي وقعنا به بسبب التقاطعات والمشاكل والخلافات”.

ورهن العامري “انتهاء المشكلات والأزمات بانتهاء الانتخابات شرط أن يصار بعد إغلاق ملف الانتخابات وولادة اتحاد جديد إلى تعديل أو تأسيس نظام داخلي للاتحاد لن يختلف عليه اي طرف”، لافتا إلى أن “ذلك يأتي من أجل ضمان عدم الدخول باختلافات وتناحرات بعد كل دورة انتخابية والمهم لنا نحن أفراد البيت الكروي أن نخلص الى اتحاد شرعي رسمي يعمل وفق منهاج يضمن تطور الكرة العراقية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة