السعودية توقف 3 خطباء من الإخوان عن العمل

الرياض ـ وكالات: أوقفت الحكومة السعودية 3 خطباء بمنابر صلاة الجمعة مدى الحياة ومنعتهم من إمامة المصلين وإلقاء الخطب في المساجد أو المخيمات الدعوية، بعد أن تبين انتماؤهم لجماعة الإخوان المسلمين.

ونقلت صحيفة “عكاظ” عن مصدر مطلع يوم الأحد 11 أيار أن الأسماء الـ3 “معروفة على قدر كبير في مناطقها”، مشيرا إلى أن “المنع جاء بسبب تجاوزاتهم الكبيرة في منابر الدعوة وفي مواقع التواصل وفي أمور أخرى، لم يكشف المصدر عنها بشكل تفصيلي”.

وبين المصدر أن “العمل قائم لمنع التطرف بكافة أشكاله والحيلولة دون اتخاذ منابر المساجد للدعوة الحزبية أو أي تبعيات أخرى، ذلك أن المنابر وضعت للدعوة إلى الله ورسوله، والتزاما بأمر ولي الأمر”. كما ألمح المصدر إلى أن هناك رقابة شديدة على 76 إماما وشيخا ومعلما ومحاضرا جامعيا. وكانت الرياض أدرجت قبل أسابيع جماعة “الإخوان المسلمون” على قائمة المنظمات الإرهابية والمتطرفة التي يُحظر الانتماء لها أو تأييدها. وأعلنت وزارة الداخلية السعودية أنها ستلقي القبض على كل شخص يعلن انتماءه إلى جماعة “الإخوان المسلمون” داخل أراضيها، مؤكدة أيضا إغلاق أية مدرسة أو مؤسسة تابعة لجماعة الإخوان وتجريم كل سعودي يؤيد أو ينتمي أو يتعاطف مع جماعات إرهابية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة