أمين بغداد يبحث الحلول السريعة للمشكلات التي تعاني منها العاصمة

بغداد – الصباح الجديد: 

ناقشت هيئة الرأي في امانة بغداد عددا من القضايا المطلوبة التي من شانها الاسهام في مضاعفة الجهد الخدمي وتقديم الافضل لاهالي بغـداد .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام «ان امين بغداد المهندس نعيم عبوب الكعبي رأس الاجتماع الموسع لهيئة الرأي بحضور وكيلي امانة بغداد للشؤون الادارية والفنية وعدد من المديرين العامين للدوائر البلدية والفنية ووجه دوائر الامانة كافة ببذل المزيد من الجهود والاسراع في تنفيذ المشاريع على وفق المواصفات الفنية المطلوبة والسقف الزمني المحدد مع ايجاد الحلول السريعة لكل المشكلات الخدمية التي تعاني منها بعض مناطق بغداد .

كما ناقش الاجتماع عدداً اخر من القضايا الادارية والمالية والتنظيمية التي تسهم في النهوض بعمل الامانة على الوجه الاكمل .

على صعيد متصل اعلنت امانة بغداد عن اغلاق (15) مرائب وساحات غير نظامية لوقوف السيارات ضمن قاطع بلدية بغداد الجديدة بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان «ملاكات دائرة بلدية بغداد الجديدة و مديرية الحراسات والامن وشرطة امانة بغداد بالتعاون والتنسيق مع قيادة عمليات بغداد تمكنت من اغلاق (15) مرئاباً وساحة غير نظامية لوقوف السيارات وإلزام أصحابها بتعهدات خطية بعدم فتحها من جديد تجنباً للمساءلة القانونية واتخاذ الاجراءات الرادعة بحقهم» .

واضافت ان « الحملة تضمنت ايضاً إزالة عشرات التجاوزات الحاصلة على ارصفة الشوارع من قبل اصحاب المحال التجارية والمطاعم المخالفة وإزالة مسقفاتها وتجاوزاتها البنائية التي انشئت بشكل غير قانوني ومن دون استحصال الموافقات الاصوليـة» .

واوضحت ان «حملات إزالة التجاوزات ستستمر لتشمل جميع مناطق العاصمة بغداد من اجل وضع حد نهائي لهذه الظاهرة التي تسببت بتشويه مظهر وجمالية العاصمة بغداد والتأثير في تصميمها الاساس وفي عملية تقديم الخدمات وتنفيذ المشاريع «.

كما اعلنت الامانة عن تقديم مقترح لتنظيم عملية منح رخص واجازات اشغال الارصفة الواقعة امام المطاعم والمحال التجارية مقابل بدل مالي مناسب .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان « الدائرة القانونية في امانة بغداد قدمت مقترحاً لتنظيم عملية منح رخص واجازات اشغال الارصفة من قبل اصحاب المطاعم والمحال التجارية ببدل مناسب من خلال سياق عمل تنفذه الدوائر البلدية على ان ترسل هذه البدلات الى دائرة العقارات وفق احكام قانون رقم 16 لسنة 1990 كون الارصفة تشكل احد العقارات التابعة لامانة بغداد 

واضافت ان عملية تنظيم منح الرخص والاجازات سيتم من خلال تشكيل لجان في كل دائرة بلدية برئاسة معاون المدير العام وعضوية مدير قسم الاجازات ومدير قسم النظافة ومسؤول الاملاك ومسؤول الشعبة القانونية على ان تراعى بموجبها احكام النص القانوني .

وبينت ان « المادة (47/ رابعاً) من قانون ادارة البلديات المرقم (65) لسنة 1964 نصت على كيفية اشغال ارصفة الشوارع وفضلاتها والعرصات الخالية العائدة للبلدية وتنظيم كيفية مزاولة الباعة المتجولين واصحاب الاكشاك وبشكل لا يتعارض مع المصلحة العامة « .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة