الأخبار العاجلة

«الإعمار» تقترب من انجاز مشروعين جديدين في جامعة النهرين

 اعلام الوزارة: 

شارفت وزارة الاعمار والاسكان من خلال شركة الرشيد العامة التابعة للوزارة على انجاز مشروعين في جامعة النهرين في بغداد وبنسبة (98%) .

وقال مدير المركز الاعلامي عبد الواحد الشمري ان شركة الرشيد العامة تنفذ العديد من المشاريع الخدمية في عموم المحافظات ومنها تنفيذ مشروع انشاء مبنى رئاسة جامعة النهرين الذي يتكون من (3)طوابق بمساحة (3600)م2 للطابق الواحد والبناية مخصصة لمكاتب رئاسة الجامعة والمعاونين وقاعات اجتماعات عدد(4) ومكاتب موظفي الرئاسة حيث يضم كل طابق (44) مكتبا بمساحة (23)م2 ومكتب رئيس الجامعة على شكل حرف (L) بمساحة (207)م2 ملحقة بها قاعة اجتماعات بالمساحة ذاتها.

وبين مدير المركز الاعلامي ان المشروع الثاني هو لبناية النادي الطلابي لجامعة النهرين الذي تنفذه شركة الرشيد العامة حيث يتكون المشروع من بناية ذات طابقين مساحة كل طابق (5000)م2 اضافة الى اعمال شبكة انابيب التكييف المركزي للبنايتين التي انجزت بنسبة 100% بعد نصب المعدات الاستيرادية الفرنسية التي تخص منظومة التكييف المركزي مبردات الماء المركزية ودافعات الهواء ومضخات تدوير الماء .

واضاف ان شركة الرشيد العامة تنفذ مشاريع اخرى لصالح وزارة التعليم العالي والبحث العامي ومنها انشاء ابنية عمادة كلية هندسة المعلومات وبناية المختبرات والمكتبة المركزية في الجامعة ذاتها مع اعمال انشاء (5) كليات في جامعة بغداد وتشييد ابنية للاقسام والمختبرات في جامعة تكريت ودور اساتذة الجامعة المستنصرية وانشاء ابنية دراسية وقاعات مختبرات وتشريح في جامعة الكوفة وبنايات رئاسة جامعة واسط وابنية للاقسام الدراسية في جامعة البصرة ضمن مشاريع الشركة لتحسين الجانب العلمي للطلبة .

على صعيد متصل اعلن وزير الاعمار والاسكان المهندس محمد صاحب الدراجي انجاز مجمع الشموخ السكني في محافظة ذي قار بواقع (480) وحدة سكنية.

وقال الوزير ان شركة الفاروق العامة للمقاولات الانشائية وبأشراف الهيئة العامة للاسكان التابعتين للوزارة انجزتا مجمع الشموخ السكني في محافظة ذي قار، مشيراً الى ان المجمع يضم 60 عمارة سكنية وكل عمارة تحتوي على 8 شقق بمجموع كلي للشقق يبلغ (480) شقة سكنية.

واضاف الدراجي ان المجمع يحتوي ايضاً على روضة ومدرسة ابتدائية سعة 18 صفاً ومدرستين متوسطتين بسعة 12 صفاً وسوقا ومركزا صحيا وجامعا وغرفتين للحراسة مع الشبكات الخدمية (الماء الصافي والحريق وشبكة مياه الامطار وشبكة مجاري المياه الثقيلة وشبكة كهربائية خارجية وداخلية وشبكة هاتف) اضافة الى اعمال الموقع الخارجية من شوارع وارصفة ومماش وطريق للطوارئ ومواقف للسيارات وساحات وفضاءات الاستراحة والحدائق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة