الأخبار العاجلة

زين العراق تتطلع لتقديم خدمة الجيل الثالث بأسرع وقت

بناءً على الاعلان عن الموافقة على منح شركات الهاتف النقال العاملة في العراق حق استخدام ترددات الجيل الثالث، اكدت شركة زين العراق بان القرار ايجابي وخطوه في الاتجاه الصحيح وخصوصا أن العراق ودولأ قليلة فقط تعمل دون خدمة الجيل الثالث لغاية الان.

هذا وعلّق السيد محمد الجرجفجي رئيس مجلس ادارة زين العراق على هذه الموافقة بالقول» اثبتت تجارب عديدة في الكثير من الدول ان طرح الجيل الثالث كان له تأثير إيجابي على الاستثمار وعلى عملية تسريع النمو الاقتصادي في تلك الدول.»

واكمل السيد الجرجفجي «الدراسات المنشورة من قبل اتحاد الـ GSMA في آب الماضي توقعت ان طرح الجيل الثالث سيساهم في زيادة الناتج المحلي ب (0.5-1.4%) وخلق اكثر من 530,000 فرصة عمل في مختلف القطاعات. وان طرح خدمة الجيل الثالث سيسهم في تطوير قطاعات مختلفة مثل الصحة والتعليم بالاضافة الى تسهيل وتطوير حياة المجتمع العراقي ككل.»

كما واكد السيد الجرجفجي ان الشروط المقترنة بهذه الموافقة مهمة جدا وتلعب دورا كبيرا في انتشار الخدمة وكلفتها على المواطن العراقي، وأمل بان تكون الشروط مناسبة ومحفزة لاحداث التأثير المتوقع للنمو الاقتصادي والفائدة المرجوه للمواطنين. 

واضاف بأن زين العراق تتطلع بحماس لتقديم خدمة الجيل الثالث للمواطن العراقي بأسرع وقت فور استكمال الاجراءات التنظيمية مع هيئة الاعلام والاتصالات.

وكعادتها تعمل شركة زين لتكون السبّاقة في طرح خدمة الجيل الثالث وفق اعلى المعايير العالمية التي تعمل بها زين والتي تتناسب مع موقعها الريادي في صناعة الاتصالات في العراق وخبرتها الواسعة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة