الأخبار العاجلة

بارزاني يؤكد تراجع داعش وهولاند: منح الفيزا لمن يسافر لفرنسا

اربيل ـ الصباح الجديد:
قال رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، امس السبت، إن قوات البيشمركة تمكنت من احباط معنويات ارهابيي داعش تحت وقع ضرباتها التي ادت الى تراجعهم نحو مناطق عديدة فيما اوعز الرئيس الفرنسي بزيادة عدد موظفي قنصلية بلاده.
وقال بارزاني في مؤتمر صحفي مشترك مع هولاند في اربيل حضرته «الصباح الجديد»،إن «قوات البيشمركة في تقدم مستمر وقد تمكنت من احباط معنويات مسلحي داعش مجبرة اياهم على الإنسحاب في كثير من المناطق».
وتابع «هذه الزيارة مهمة لدعم قوات البيشمركة في حربها ضد داعش».
من جهته قال الرئيس الفرنسي هولاند ان بلاده «ستستمر بتقديم الدعم العسكري لقوات البيشمركة فضلا عن العوائل النازحة في اقليم كردستان العراق».
واضاف «نحن ملتزمون بمساعدة العوائل النازحة».
وتابع «زيارتي الى أربيل عاصمة اقليم كردستان، هي لتطوير العلاقات الثنائية».
واوعز هولاند «بزيادة عدد الموظفين في القنصلية الفرنسية في اربيل من اجل منح الفيزا الى العوائل التي ترغب بالسفر الى فرنسا».
واضاف «أطلعنا على أحوال النازحين في إقليم كردستان، وسنعمل جاهدين على تقديم المساعدة الى هؤلاء النازحين، من أجل التخفيف من حدة معاناتهم».
وحول المساعدات العسكرية قال هولاند «سوف تستمر المساعدات العسكرية والجوية لأننا نعلم بأن قوات البيشمركة حققت نصراً بدعم الغارات الأميركية لمواجه داعش».
ونوه هولاند الى ان «المؤتمر الدولي للسلام الذي سيعقد في باريس منتصف شهر أيلول الحالي سيحدد امكانية الدعم الجوي الفرنسي للاقليم» مبينا ان وفداً من كردستان سيشارك في المؤتمر».
ووصل هولاند الى مطار اربيل الدولي مساء الجمعة قادما من بغداد حيث استقبله رئيس الاقليم وعدد كبير من المسؤولين.
وتاتي زيارة هولاند تمهيدا للمؤتمر الدولي للسلام الذي سيعقد في باريس في 15الـ من شهر ايلول الحالي من اجل بحث الاوضاع الامنية في العراق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة