الأخبار العاجلة

ديوكوفيتش وأوساكا يحافظان على صدارة التصنيف العالمي للتنس

تقدم طفيف لنجوم العرب وسط تراجع لآخرين

العواصم ـ وكالات:

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، صدارته للتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، الصادر أول أمس، برصيد 11 ألف و70 نقطة.ولم يشهد تصنيف هذا الأسبوع، أي تغييرات في المراكز العشرة الأولى، حيث يواصل الإسباني رافائيل نادال، احتلاله للوصافة، وخلفه الألماني ألكسندر زفيريف، ثم السويسري روجر فيدرر.وكانت المرة الأولى التي تصدر فيها ديوكوفيتش، التصنيف في الرابع من تموز 2011.
وتحافظ اليابانية نعومي أوساكا، على صدارة تصنيف لاعبات التنس المحترفات في نسخته الجديدة الصادرة أول أمس، متفوقة على الرومانية سيمونا هاليب، والتشيكيتين بترا كفيتوفا، وكارولينا بليسكوفا.
وشهدت قائمة أفضل 10 لاعبات تغييرًا وحيدًا بصعود الأوكرانية إلينا سفيتولينا، مركزًا لتحل سادسة مكان الهولندية كيكي بيرتنس.
وخارج القائمة، ظلت الإسبانية جاربيني موجوروزا، في الترتيب الـ19، بعدما احتفظت بلقب بطولة مونتيري المكسيكية على حساب البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، التي صعدت 7 مراكز لتحل في التصنيف الـ60، علمًا بأن كلا اللاعبتين كانتا تتصدران التصنيف من قبل.كما صعدت الأمريكية ماديسون كيز 4 مراكز لتحل بالتصنيف الـ14 عالميًا بعد تتويجها بلقب بطولة تشارلستون الأمريكية.
وشهد التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في نسختة الحديثة الصادرة أول أمس، تقدما طفيفا لمعظم نجوم العرب في اللعبة، وسط تراجع للقليل.
حيث جاءت نتائج هذا التصنيف العالمي عقب النتائج التي تحققت خلال الفترة الأخيرة في مختلف البطولات.ويرصد التقرير التالي التصنيف الصادر حديثاً للاعبي العرب، المحترفين للتنس في سياق التقرير التالي:
شهد التصنيف العالمي لمنافسات الفردي رجال، تقدم لبعض محترفي العرب، مقابل لاعبين تراجعا للخلف، في حين هناك 3 لاعبيين حافظوا على مراكزهم العالمية.
فقد تقدم التونسي مالك الجزيري مركزا وحيدا للأمام، ليأتي في المرتبة 65 عالمياً خلال هذا التصنيف الصادر حديثاً، ومازال الجزيري يحافظ على صدارتة والمركز الأول على صعيد التصنيف العربي.
كما تقدم المصري محمد صفوت مركزا وحيدا للأمام، ليأتي في المرتبة 203 عالمياً، وعلى الصعيد العربي مازال صفوت يستمر في المركز الثاني.فيما حافظ المصري يوسف حسام خلال هذا التصنيف، على مركزة بدون تقدم أو تراجع، ليأتي في المرتبة 406 عالمياً، وعلى الصعيد العربي ايضاً يستمر اللاعب في مركزة الثالث.
في حين تقدم المغربي الأمين وهاب مركزا وحيدا للأمام، ليأتي في المرتبة 439 عالمياً، والرابع عربياً.
بينما استمر المصري كريم مأمون في مركزة، ليحتل المرتبة 463 عالمياً، وعلى الصعيد العربي مازال اللاعب في المرتبة الخامسة.في حين تراجع التونسي اسكندر منصوري مركزاً وحيداً للخلف، ليأتي في المرتبة 552 عالمياً، فيما عربياً مازال اللاعب في المركز السادس.
بينما حافظ التونسي عزيز دوقاز على مركزة 570 عالمياً بدون تقدم أو تراجع خلال هذا التصنيف، ليستمر ايضاً في المرتبة السابعة عربياً. فيما تراجع التونسي معز الشرقي 3 مراكز للخلف، ليحتل المرتبة 588 عالمياً، والثامن على الصعيد العربي.
وفي تصنيف منافسات الفردي سيدات شهد حفاظ التونسية أنس جابر على مركزها، لتستمر في المركز 55 عالمياً، كما تستمر اللاعبة التونسية في صدارة التصنيف العربي للاعبات العرب.
وايضاً حافظت العمانيه فاطمة النبهاني على مركزها العالمي 409، وعربياً مازالت اللاعبة في المركز الثاني. وكذلك استمرت المصرية ساندرا سمير في المرتبة 493 عالمياً، والثالثة على صعيد التصنيف العربي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة