رقمان عراقيان جديدان يحققهما أبطال ألعاب القوى

الإنجازات تتواصل في البطولة العربية

القاهرة ـ ميثم الحسني*

واصل الوفد العراقي حصاده في اليوم الثالث من البطولة العربية لألعاب القوى بنسختها الحادي والعشرين والجارية فصولها في العاصمة المصرية القاهرة حيث خطف لاعب منتخبنا الرياضي يونس محسن فضية رمي الرمح وسط إشادة كبيرة بإمكانياته العالية وكذلك شهد اليوم الثالث ولادة رقمين عراقيين جديدين لهما اعتبار وقيمة فنية على مستوى الأرقام.
لم تكن منافسات رمي الرمح سهلة بتواجد رياضيين على مستوى عالي لاعبين من مصر ولاعب من السعودية ولاعبين من ليبيا بمواصفات عالية ،بداية السباق أوضحت مستوى اللاعبين ومنذ الرمية الأولى تصدر المصري ماجد البدري السباق بفارق متر عن لاعبنا يونس محسن، الرميات الست شهدت متغيرات على المركز الثاني بعد أن أمن ماجد البدري الذهبية في المحاولة الخامسة وبلغت 75،15م فيما كان مواطنه بهاء شريف قريب جدا من الفضية لولا أن البطل العراقي يونس محسن زأر في الرمية الأخيرة وكان قريب جدا من الذهب بعد أن بلغت رميته 75،42م وبفارق 21سم فقط عن الذهبية، فيما ذهبت البرونزية من نصيب المصري الأخر بهاء شريف برمية بلغت 74،18م، بينما اكتفى لاعبنا الأخر في المنافسات كرار رعد بالمركز الخامس برمية بلغت 69،16م.
الرقم الذي حققه يونس محسن هو رقم عراقي جديد حيث نسخ الرقم السابق الذي أحرزه في بطولة الأندية بالشهر الماضي والبالغ 74،70م، فيما تمكن يونس محسن من تحقيق رقما جديدا في البطولة العربية الحالية برقم بلغ 75،42م.
الرقم الأخر من نصيب اللاعبة مروة قيس التي حطمت رقم فعالية رمي المطرقة السابق المسجل باسم اللاعبة فاطمة رحيم برقم 45،53م فيما تمكنت اللاعبة مروة قيس من تحطيم الرقم وتسجيل أنجاز جديد بلغ 46،62م لتسجل أسمها في قائمة الأفضل إنجازا على المستوى المحلي في لائحة الأرقام القياسية.
وقال يونس محسن أهدي الوسام الفضي إلى الشعب العراقي ومدربي والدي والى الاتحاد العراقي لالعاب القوى ولجميع من ساندني ووقف بجانبي، لافتا أنه كان يطمح لتحقيق الوسام الذهبي وكنت قريب جدا منه لكن قدرة الله وإرادته حسمت الأمر وانا مقتنع بما تحقق رقمي عراقي جديد .
وأشار إلى أنه سيبدأ تحضيراته من الآن لبطولة أسيا التي ستقام الشهر الحالي في العاصمة القطرية الدوحة وطموحي أن أكرر أنجازي وأحقق رقما عراقيا جديدا.
وأحتل المنتخب العراقي المركز الرابع فرقيا بمعدل أربعة أوسمة ذهبيتان وفضية وبرونزية ليحتل المركز الرابع فرقيا بعد البحرين التي تصدرت الترتيب برصيد 13 وسامان ثمانية ذهبيات وثلاث فضيات وبرونزيتين، تبعتها مصر ثانيا وحصد 16 وساما خمسة منها ذهب وسبعة فضة وأربعة برونز، والمغرب ثالثا 15 وساما منها ثلاثة ذهب وستة فضة ومثلها برونز ثم العراق رابعا وحل الجزائر خامسا وتونس سادسا وجيبوتي سابعا والسعودية ثامنا والسودان ثم الكويت وبعدها الأمارات وبقية الدول لم تسجل أي وسام.
أمين عام الاتحاد العربي السعودي الدكتور أحمد عبد الاله احمد الصلوي أبدى أعجابه بالمشاركة العراقية من حيث الإنجازات والتعاون في إنجاح البطولة حيث أن العراق تمكن من احراز مركز جيد في لائحة الترتيب الفرقي وقدم حامات مميزة خصوصا في فعاليات القفز بالزانة والعالي والرمي تحديدا بفعالية رمي الرمح.
وبين أن العاب قوى العراق في تطور مستمر لأننا نعرف أن مجلس الإدارة في الاتحاد العراقي يقوده أحد أبطال اللعبة السابقين والمتواجد بشكل مستمر في الأحداث والبطولات حرصا منه لتطوير الألعاب في العراق.
وعن التنظيم اكد الأمين العام للاتحاد العربي أن مصر أبدت رغبتها بالاستضافة لكن تحضيراتها لاستضافة بطولة أفريقيا حال دون إقامة البطولة في استاد القاهرة واضطررنا لنقل البطولة إلى استاد خلف أحمد الحبتور في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبالتالي الملعب مفتوح وقد تكون الريح وسرعتها كون الملعب مفتوح أثرت على مستوى الأنجاز في بعض الفعاليات.
البطل المصري إيهاب عبد الرحمن الذي حصد فضية بطولة العالم في العاصمة الصينية بكين عام 2015 برقم بلغ 88.99م أشاد بإمكانية لاعب منتخبنا يونس محسن وأثنى على أنجازه المتحقق في البطولة العربية رغم صغر سنه كون هذه البطولة هي الأولى له على مستوى الرجال وقال عبد الرحمن مبروك للعراق بهذا البطل الذي سيكون له شأن كبير في المستقبل القريب، مازال اللاعب صغير بالعمر وقادر على تطوير أرقامه بشكل كبير، لافتا أن اللاعب يونس محسن يملك مواصفات جيدة وسينضج كثيرا في المستقبل.
البطل المصري السابق والمدرب الكبير محمد العشري الذي خرج الكثير من الأبطال في مصر وصف اللاعبة مروة قيس بالموهوبة، وقال أن مروة قيس تملك مواصفات جسمانية ممتازة وعمرها لم تتحاوز 18 عام وبالتالي هناك فرصة كبيرة لتكون بطلة على مستوى العرب وأسيا.
وأشار إلى أن هناك أتفاق أولي مع رئيس الاتحاد العراقي الدكتور طالب فيصل على استقطاب اللاعب مروة قيس ولاعب أخر في المركز التخصصي لرمي المطرقة الذي سيفتتح في القاهرة وستكون فرصة طيبة للاعبة لتطور امكانياتها وتصبح بطلة على مستوى العرب والقارة الأسيوية فمواصفاتها وقدرتها الجسمانية تدلل على إمكانيات ومشروع بطلة للعراق في هذا التخصص.

  • المنسق الإعلامي لاتحا ألعاب القوى

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة