الأخبار العاجلة

نسعى إلى التفوق في تصفيات آسيا والتأهل إلى طوكيو 2020

لاعب المنتخب الأولمبي.. احمد عبد الرزاق:

الديوانية ـ نورس محمد:

انطلق من الملاعب الشعبية وشق طريقه الى اندية النخبة وتألق مع المستديرة ونال استحسان المسؤولين من ضمن قائمة المستدعين للمنتخب الاولمبي بقيادة عبد الغني شهد، ضيفنا اللاعب (احمد عبد الرزاق) مهاجم فريق نادي الديوانية والمنتخب الاولمبي.

  • حدثنا عن بداياتك الكروية ؟
    ـ بداياتي الكروية كانت من الفرق الشعبية كبقية لاعبي المنتخبات الوطنية والاندية العراقية وانطلاقتي كانت من شباب الاندية والدرجة الثانية، ثم الدرجة الأولى حيث كان التدريج بشكل صحيح لي وحاليا مع فريق نادي الديوانية الذي يلعب في الدوري الممتاز. *من هم اصحاب الفضل عليك؟
    ـ اصحاب الفضل علي كثيرون في الملاعب الشعبية والأندية العراقية واخص بالذكر الكابتن حيدر يحيى وهناك الكثير منهم وقفوا وراء تطوير امكانياتي الرياضية وانا شاكر فضلهم.
  • ماذا يحتاج اللاعب ليقدم كرة قدم متطورة ويكون على مستوى متميز؟
    ـ اللاعب العراقي بصورة عامة يمتلك الغيرة والحماس خاصة خلال تمثيل البلد في المحافل الخارجية لدينا الكثير من المواهب التي تستحق الاهتمام لكن اللاعب العراقي يحتاج الى مباريات قوية والاحتكاك مع مستويات اعلى ليكتسب الخبرة والثقة كذلك نحتاج الى تسويق بشكل صحيح بحيث يكون الاحتراف الخارجي على مستوى عالي هذا سينعكس ايجابا على المستوى العام للكرة العراقية.
  • ماذا تنصح اللاعبين الشباب ليصلوا لمستويات اعلى؟
    ـ اللاعب الشاب اذا كان عنده طموح ليصل الى مستويات اعلى ويمثل الاندية الجماهيرية والمنتخبات الوطنية عليه ان يبذل جهد كبير ويتعب ويتدرج بشكل صحيح ويبتعد عن افة التزوير ومن المؤكد سيحقق طموحه . *ايهما افضل المدرب المحلي ام الاجنبي ولماذا؟
    ـ برأيي الشخصي المتواضع المدرب المحلي افضل بكثير من المدرب الاجنبي حيث يوجد مدربين كبار لكن يحتاج لتطوير قدراتهم من خلال زجهم بدورات تدريبية متقدمة . *هل يستطيع المنتخب تحقيق انجاز مشابه للإنجازات السابقة؟
    ـ الجمهور العراقي محتاج فرحة وان شاء الله سنبذل والكادر التدريبي والاداري اقصى الجهود لاسعاد شعبنا العراقي ونرفع اسم البلد منتخبنا يمتلك كل مقومات النجاح حيث يوجد لاعبين مواهب على مستوى عال وكادر تدريبي متميز ومستقر ونأمل ان نجقق النجاح في تصفيات آسيا والتفوق لنيل احدى بطاقات اللعب في أولمبياد طوكيو 2020. *مثلك الاعلى ومن هو صاحب الفضل عليك؟
    ـ مثلي الاعلى في الحياة الامام علي (ع) والفضل لله عز وجل أولا، والكابتن حيدر يحيى ثانيا كذلك شخصين من عائلة رياضية ومحترمة قدموا لي الكثير ليصلوا بي لهذه المرحلة وهم عبد الامير هويدي وصلاح هويدي. •كلمة اخيرة؟
    ـ اشكر صحيفتكم الموقرة على هذا الحوار واناشد المسؤولين القائمين على الرياضة لبذل جهود اضافية في سبيل تطوير الكرة العراقية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة