الأخبار العاجلة

البحري وأربيل يفتتحان الجولة 17 لممتاز الكرة .. غداً

الجوية يودع منافسات ملحق دوري أبطال آسيا
بغداد ـ الصباح الجديد:

يفتحح فريقا البحري وأربيل مباريات الجولة السابعة عشرة من المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز عندما يلتقيان في ملعب الزبير عصر يوم غدٍ الخميس، في حين تقام يوم بعد غدٍ الجمعة 3 مباريات، حيث يلتقي في ملعب الشعب الدولي فريقي الزوراء والحسين، الاول يملك 32 نقطة بالمركز الثالث، والثاني في الترتيب الاخير وله 11 نقطة.
وتقام في ملعب التاجي مباراة الحدود والكرخ، الأول له 23 نقطة بالمركز الثامن، فيما للثاني 33 نقطة بمركز الوصيف، ويضيف الديوانية في ملعبه فريق نفط الوسط، أهل الدار يملكون 13 نقطة بالمركز السادس عشر، والضيف عاشرا وله 20 نقطة.
وتقام السبت، 5 مباريات، ففي ملعب الشعب الدولي تقام مباراة المتصدر فريق الشرطة وله 37 نقطة، امام فريق الميناء صاحب المركز الثالث عشر وله 17 نقطة، تسبقها مباراة الطلبة ونفط ميسان، الاول يقف بالمركز السابع وله 23 نقطة، والثاني بالمركز الخامس وله 26 نقطة.ويضيف ملعب النجف الدولي مباراة أهل الدار الذي يقف في المركز 12 وله 18 نقطة، وضيوفهم فريق أمانة بغداد وهو بالمركز الخامس عشر وله 14 نقطة.
ويتواجه النفط سادس اللائحة وله 24 نقطة، وفريق القوة الجوية رابع الترتيب وله 31 نقطة في ملعب الصناعة، في حين يضيف ملعب التاجي مباراة فريقي الكهرباء ونفط الجنوب، المضيف له 17 نقطة بالترتيب الرابع عشر، والضيف بالمركز الحادي عشر وله 19 نقطة.
وتختتم مباريات الجولة باقامة مباراة واحد يوم الاحد المقبل الموافق 17 شباط الجاري، وتمثل صراع في قاع الترتيب، حيث يضيف ملعب التاجي بين فريقي الصناعات الكهربائية والسماوة، للأول 12 نقطة بالمركز الثامن عشر والثاني يملك الرصيد ذاته ويتاخر بمرتبة واحدة.
يشار إلى ان جميع المباريات تقام في الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر باستثناء مباراة الشرطة والميناء فستقام في الساعة 6 مساءً.
إلى ذلك، ودع فريق القوة الجوية منافسات الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا بعد خسارته امام مضيفه باختاكور الاوزبكستاني بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي اقيمت امس في ملعب نادي باختاكور.. وبذلك يفقد الجوية فرصة الحضور في دوري أبطال آسيا بعد استعادة العراق لموقعه في المنافسات، حيث سيلعب الزوراء ممثل العراق الوحيد في البطولة ضمن المجموعة الاولى التي تضم ايضا الوصل الإماراتي بانتظار المتأهلين من الملحق في التصفيات الاولى والثانية.
وحمل قائد فريق القوة الجوية، حمادي أحمد، الحكم الكوري الجنوبي كيم هيونج، مسؤولية خسارة الفريق، امس، أمام باختكور الأوزبكي، بنتيجة (2-1)، ضمن منافسات ملحق دوري أبطال آسيا، والتي أقيمت في طشقند.وقال أحمد في تصريحات صحفية، إن الحكم لم يكن منصفا في الحالة التي جاء منها هدف باختكور الثاني.
وأوضح أن «الخطأ كان لمصلحة لاعبنا إبراهيم بايش، لكن قرار الحكم كان عكسيا ومنحهم خطأ في موقع مؤثر جاء منه الهدف الثاني وبالتالي لحقنا الظلم من هذا القرار».وأشار إلى أن الفريق حاول العودة ونجح في تقليص النتيجة، لكن الوقت لم يسعفه في التعديل.وأكد أن الفريق قدم مباراة تكتيكية على مستوى جيد، مقدما اعتذاره لجماهير القوة الجوية ووعدهم بالتعويض في البطولات المقبلة.
وخسر القوة الجوية ، أمام باختاكور الأوزبكي، في التصفيات التأهيلية لدوري أبطال آسيا، بنتيجة 2 ـ 1، ظهر امس، في ملعب باختاكور بالعاصمة طشقند.وافتتح التسجيل لاعب باختاكور جلال الدين شاريبوف في الدقيقة 77 من المباراة، وعزز النتيجة مارت باكمييف في الدقيقة 84، وفي الدقيقة 87 قلص حمادي أحمد الفارق للقوة الجوية.
يشار إلى ان الجوية حقق الفوز في اخر 3 نسخ من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وهي على التوالي في العام 2016 على فريق بنغالور الهندي بهدف حمادي احمد في المباراة النهائية التي اقيمت في ملعب سحيم بن حمد في نادي قطر القطري، وعلى استقلال دوشنبه الطاجيكستاني بهدف عماد محسن في المباراة النهائية التي اقيمت في طاجيكستان عام 2017، وفي العام الماضي 2018، فاز على ألتين اسير التركمانستاني في ملعب البصرة الدولي بهدفي، حمادي احمد، وإبراهيم بايش.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة