الأخبار العاجلة

ميسي ينقذ برشلونة من فخ فالنسيا

في الدوري الإسباني
مدريد ـ وكالات:

تعادل برشلونة مع فالنسيا بنتيجة (2-2)، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة الـ22 من الليجا.. أحرز ليونيل ميسي هدفي برشلونة في الدقيقتين 39 و64، بينما سجل كيفين جاميرو وداني باريخو هدفي فالنسيا في الدقيقتين 24 و32.. وبتلك النتيجة يرتفع رصيد برشلونة إلى النقطة 50 في المركز الأول، فيما صعد فالنسيا للمركز السابع بعدما وصل للنقطة 30.
تلقت جماهير برشلونة، صدمة مفزعة، بسبب إصابة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، التي تعرض لها في مباراة فالنسيا، وفقد برشلونة نقطتين ثمينتين بالتعادل مع ضيفه فالنسيا بنتيجة (2-2) على ملعب «كامب نو» في الجولة الـ22 من الدوري الإسباني.
أحرز ليونيل ميسي هدفي برشلونة في الدقيقتين (39 و64)، في حين سجل كيفين جاميرو وداني باريخو هدفي فالنسيا في الدقيقتين (24 و32).. وذكرت إذاعة «راديو كتالونيا» الإسبانية، أن ميسي يعاني من إصابة في عضلات الفخذ الأيمن، لتصبح مشاركته الأربعاء المقبل، في الكلاسيكو أمام ريال مدريد، بذهاب الدور نصف النهائي من كأس ملك إسبانيا محل شك.
وحملت الدقيقة 69 من زمن المباراة، تدخلًا عنيفًا من توني لاتو لاعب فالنسيا على ميسي، الذي سقط على الأرض وخرج من الملعب لتلقي العلاج.. وعاد بعدها النجم الأرجنتيني لاستكمال المباراة، وسط تحية كبيرة وتصفيق من قبل الجماهير الموجودة في «كامب نو».
ولم تتوقف خسارة البارسا، على التفريط في الفوز فقط بل خسارة خدمات ظهيره الأيسر جوردي ألبا، في المباراة القادمة أمام اتلتيك بلباو بملعب سان ماميس، والمقرر إقامتها الأحد 10 شباط الجاري.
ونال ألبا الإنذار الخامس له في الدوري الإسباني هذا الموسم في الدقائق الأخيرة من مواجهة فالنسيا للاعتراض على قرار الحكم أونديانو مايينكو.. وكان جوردي ألبا حصل على 4 بطاقات صفراء من قبل، أمام رايو فاييكانو، فياريال، ليفانتي وخيتافي على الترتيب.. وبتلك النتيجة يرتفع رصيد برشلونة إلى النقطة 50 في المركز الأول، فيما صعد فالنسيا للمركز السابع بعدما وصل للنقطة 30.
إلى ذلك، عاد سيلتا فيجو لتذوق طعم الانتصارات في الليجا، بعد أن حقق فوزا صعبا على حساب ضيفه إشبيلية بهدف من دون رد، مساء السبت على ملعب (بالايدوس)، ضمن الجولة الـ22 بدوري الدرجة الأولى الإسباني.
ويدين الفريق الجاليثي بالفضل في هذا الانتصار الثمين للاعب الوسط التركي الشاب أوكاي يوكوشلو الذي وقع على هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 73.
وبهذا الهدف الثمين، يستعيد «السيليستي» نغمة الفوز في المسابقة بعد 6 جولات متتالية، حقق فيها تعادلا و5 هزائم متتالية.. ورفع الانتصار رصيد سيلتا لـ24 نقطة، ليرتقي بها مؤقتا للمركز الـ14.
على الجانب الآخر، لم يكد الفريق الأندلسي يستفيق من خسارته القاسية أمام برشلونة (6-1)، يوم الأربعاء الماضي، في إياب ربع نهائي كأس الملك، ليتلقى صدمة أخرى في الليجا.. وتجرع إشبيلية خسارته السادسة هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 36 نقطة في المركز الرابع.
وفي مباراة اخرى، تغلب نادي ريال سوسييداد، على نظيره أتلتيك بيلباو بنتيجة 2-1،وعلى ملعب أنويتا، تكفل ميكيل أويارزابال وويليان جوزيه بتسجيل ثنائية أصحاب الأرض في الدقيقتين 16 و45 على الترتيب.
في حين قلص المخضرم راؤول جارسيا الفارق لأتلتيك بيلباو قبل 8 دقائق من النهاية، بعد أن انبرى لتسديد ركلة جزاء، ولكنه أهدرها لترتد له الكرة ويتابعها بنفسه داخل الشباك.. وأصبح رصيد ريال سوسييداد 30 نقطة، قفز بها للمركز السابع مؤقتًا، في حين تجمد رصيد بيلباو عند 26 نقطة.
وفي سياق اخر، اعتقلت الشرطة الإسبانية، أول أمس 11 مشجعًا لفريق خيتافي اعتدوا على عدد من جماهير ليفانتي في محيط ملعب «سيوتات دي فالنسيا»؛ حيث يلتقي الفريقان بالجولة الـ22 من الليجا.
وقالت مصادر في الشرطة الوطنية، إن شاحنة تقل مشجعين لخيتافي، وصلت إلى مكان تجمع فيها مشجعون لليفانتي، واعتدوا عليهم.. وأشارت نفس المصادر إلى أن المشاجرات أسفرت عن كسر بعض مرايا سيارات، وألحقت أضرارا بعربات أخرى كانت متوقفة في المنطقة، بالإضافة إلى إصابة فرد من الشرطة المحلية.واعتقلت الشرطة الوطنية إثر هذه الواقعة 11 مشجعًا لخيتافي بتهمة الإخلال بالنظام العام.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة