الأخبار العاجلة

فوز صعب لكوريا الجنوبية على الفلبين والصين تنجو من فخ قيرغيزستان

تايلاند تطيح بمدربها وضربة قاسية لنسور قاسيون
ابو ظبي ـ وكالات:

فاز المنتخب الكوري الجنوبي، في أولى مبارياته ببطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم، المقامة حاليا بالإمارات على نظيره الفلبيني (1-0) أمس، ضمن المجموعة الثالثة.فعلى ملعب محمد بن زايد، نجح المهاجم هوانج يوي جو في تسجيل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة (67).. بهذا الفوز، نجح المنتخب الكوري في حصد أول 3 نقاط له بالبطولة محتلاً وصافة المجموعة، بفارق الأهداف خلف الصين التي فازت على قيزغيستان (2-1).. في حين تحتل الفلبين، المركز الأخير بدون رصيد، وبفارق الأهداف خلف قيزغيستان الثالثة.
وستواجه كوريا الجنوبية بالجولة الثانية، قيزغيستان يوم 11 كانون الثاني الجاري على ملعب (هزاع بن زايد)، في حين ستلعب الصين أمام الفلبين في اليوم نفسه على ملعب (محمد بن زايد).
وفي مباراة اخرى، أمس، أفلت المنتخب الصيني، من مفاجآت الجولة الأولى في بطولة كأس آسيا، بعد فوزه الصعب على قيرغيزستان بنتيجة 2-1، في مستهل مشوار الفريقين بالبطولة القارية.
وحصد المنتخب الصيني، النقاط الثلاث متصدرًا المجموعة التي تشهد اليوم، لقاء منتخب كوريا الجنوبية مع نظيره الفلبيني على ملعب استاد آل مكتوم بنادي النصر.تقدم منتخب قيرغيزستان بهدف أخالدين أسريلوف في الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول بتأخر الصين بهدف من دون رد، على استاد خليفة بن زايد بنادي العين.لكن المنتخب الصيني نجح في إدراك التعادل بعد مرور 5 دقائق فقط من عمر الشوط الثاني، عن طريق بافيل ماتياش بالخطأ في مرماه.وخطف المنتخب الصيني، هدف الفوز في الدقيقة 78، عن طريق لاعبه يو داباو، بعدما راوغ الحارس ببراعة ثم صوب الكرة داخل الشباك بنجاح.
من جانب اخر، أقال الاتحاد التايلاندي مدرب منتخبه الصربي ميلوفان رايفاتش بعد الخسارة الكبيرة أمام الهند 1-4، أول أمس الأحد في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لكأس آسيا 2019 في كرة القدم في أبو ظبي.
وأعلن الاتحاد التايلاندي أن رايفاتش (65 عاماً) أقيل من منصبه وسيحل بدلاً منه مساعده سيريساك يودياردثاي في مواجهة البحرين الخميس المقبل.وقال رئيس الاتحاد التايلاندي سوميوت بومبانمونغ في بيان «لم نتوقع هذه النتيجة من المنتخب التايلاندي ولا يستحقها جمهورنا. أنا خائب من هذه النتيجة على غرار جميع مشجعينا في البلاد. لكن كرئيس للاتحاد لا يمكنني أن أبقى متفرجاً حيال ما حصل».
وضمن المجموعة عينها تعادلت السبت الإمارات المضيفة مع البحرين 1-1 في أبوظبي، لتتصدر الهند الترتيب بثلاث نقاط.. واستلم رايفاتش مهامه في 2017 بعد تدريب منتخبي قطر (2011) والجزائر (2016)، كما برز اسمه عندما قاد غانا إلى ربع نهائي مونديال 2010.
وكان رايفاتش في دائرة الخطر بعد خروجه من نصف نهائي كأس سوزوكي في جنوب شرق آسيا أمام ماليزيا الشهر الماضي.. وقال رايفاتش بعد خسارة الهند «يجب أن نتحسن كثيراً. كرة القدم لا تتمحور فقط حول التقنيات، يجب أن نكون أكثر عدوانية، نلعب للنتيجة وليس فقط لجمالية اللعبة».
إلى ذلك، تعرض المنتخب السوري، المشارك في كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات، لضربة موجعة، حين أكد الفريق الطبي أن أسامة أومري أبرز لاعبي خط الوسط، لن يكمل باقي مباريات البطولة.
وتأكدت إصابة أومري بقطع في الرباط الصليبي، في الدقيقة 40 من مباراة فلسطين، أمس الأحد، في الجولة الأولى للمجموعة الثانية.. وكان المنتخب السوري تعادل سلبيا مع نظيره الفلسطيني، فيما يتصدر الأردن المجموعة بعد فوزه على أستراليا بهدف وحيد.. ومن المتوقع أن يغادر أومري بعثة المنتخب السوري، للبدء بمرحلة العلاج.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة