وزير الشباب والرياضة يعد بزيارة مقر البارالمبية ودعم رياضتها

لدى استقباله رئيس واعضاء المكتب التنفيذي

بغداد ـ الصباح الجديد:

وعد وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض العبيدي بزيارة مقر اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية وتقديم الدعم الكامل لرياضتها في سبيل المحافظة على الانجازات الكبيرة التي حققتها واخرها انجازها في دورة الالعاب الاسيوية التي اختتمت مؤخرا في العاصمة الاندونيسية جاكارتا.. جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه الرسمي ظهر الاحد رئبس واعضاء المكتب التنقيذي للجنة البارالمبية الوطنية العراقية.
وقال الوزير ان البارالمبية العراقية تشكل مفصلا مهما من مفاصل الرياضة العراقية وهي ركنا اساسيا فيها من خلال حضورها المميز في البطولات الكبرى فضلا عن انجازاتها المتحققة في اكثر المشاركات التي تواجدت فيها.
وقدم رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية د, عقيل حميد باقة ورد الى وزير الشباب والرياضة لمناسبه تسنمه حقيبة الوزارة للسنوات الاربع المقبلة متمنيا له النجاح في عمله خدمة للرياضة العراقية , ثم قدم رئيس البالرالمبية شرحا مفصلا لطبيعة عمل اللجنة البارالمبية والاتحادات التي تمارس الرياضة فيها واهم القضايا التي تحتاج الى معالجات تكون وزارة الشباب حاضرة في حلها وتجاوزها.
فيما أهدى النائب الاول لرئيس اللجنة البارالمبية خالد رشك الى وزير الشباب والرياضة كراسا احتوى تاريخ اللجنة البارالمبية العراقية منذ تأسيسها وحتى الان.
هذا وحضر اللقاء من جانب اللجنة البارالمبية العراقية رئيس اللجنة د. عقيل حميد والنائب الاول خالد رشك والامين العام كوثر حسين والامين المالي عبيد عنيد واعضاء المكتب التنفيذي سعد عبد المجيد ود, احمد العاني ومجلي عودة طاهر وحيدر الشافي وعلي حميد والامين العام المساعد هاشم فرز ومدير قسم الاعلام هشام السلمان الذي اهدى لوزير الشباب والرياضة نسخة من كتابه مؤيد البدري ماركة الرياضة العراقية , فيما حضر عن الوزارة وكيل الوزارة لشؤون الرياضة عصام الديوان ومدير عام دائرة العلاقات احمد الموسوي ود. موفق عبد الوهاب مدير قسم الإعلام.
من جانب اخر، شدد وكيل وزارة الشباب والرياضة لشؤون الرياضة عصام الديوان على ضرورة تحرير الاندية من القيود والتأكيد على اهمية استثمار ها رياضيا والابتعاد عن سياسة الاسترزاق من الاندية بعيدا عن الجانبين الشبابي والرياضي.
واكد الديوان خلال لقائه روؤساء اندية الصادق الرياضي حسن الموسوي وامام المتقين الكربلائي سعد الياسري والحسينية رزاق عبود وعدد من اعضاء ادارة الاخير: ان الوزارة تقف مع الاندية الرياضية لديمومة انشطتها فضلا عن سعيها الجاد والحثيث لتحريرها من القيود التي تعيشها وايجاد مصادر تمويل بديلة لها لتكون اندية نموذجية تضم افضل المنشآت الرياضية والبنى التحتية المؤهلة لاجراء تدريبات رياضييها وتضييف مبارياتها الرسمية.
واضاف نطالب الاندية الاستثمار بالجانب الرياضي، لا ان تكون الاندية والاراضي المشيدة عليها وسيلة استرزاق،إذ لا يعقل ان يضم النادي ومرافقه محلات صناعية مثلاً، لذلك يتوجب استثماراً إيجابياً لخلق رياضة سليمة وخالية من الادران التي تحيط بشباب العراق ورياضييه، مستطردا ان ضعف ميزانية الدولة اثر كثيرا على الاندية التي نود ان نشكرها كونها عملت في ظروف صعبة والسيد الوزير لديه وجهة نظر اساسها الاهتمام بالالعاب الاخرى لا سيما الفردية .
من جانبه اوضح رئيس نادي الصادق الرياضي حسن الموسوي ان الوزارة وقفت الى جانب الاندية الا اننا نطالب بعودة المنح المالية من اجل تسيير العاب النادي وديمومة انشطته التي تأثرت بغياب المال.
الى ذلك قدم رئيس نادي امام المتقين سعد الياسري الشكر لوزير الشباب والرياضة الدكتور احمد العبيدي الذي زار محافظة كربلاء واطلع على الواقع الرياضي والشبابي فيها، وهو ما لاقى انطباعا حسنا من قبل رياضيي المحافظة، مبينا ان الوزارة مطالبة باعادة النظر بموضوع ضوابط تأسيس الاندية الذي يتضمن فقرة وجود ارض مسجلة بإسم النادي، ونرجو من الوزارة ايضا اعادة النظر بتمليك الاراضي للاندية ومساعدتها على ذلك الى جانب التأكيد على اطلاق المنح المالية، اذ اننا لم نتسلم الا منحة واحدة، وضرورة ان يكون الاستثمار رياضيا وفتح ابواب المنشأت والمرافق لرياضيي االمحافظة حتى نعمل على خلق جيل رياضيي قادر على تحقيق الانجازات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة