الأخبار العاجلة

استحصال موافقة (AIPS) بقبول جميع أعضاء الإعلام الرياضي في الجمعية العمومية الدولية

نصر عراقي من كونغرس (بروكسل)
بروكسل ـ روان الناهي

نجح الاتحاد العراقي للإعلام الرياضي في إقناع نظيره الدولي في إشراك جميع أعضاء الاتحاد العراقي للاعلام الرياضي ، كأعضاء بالجمعية العمومية في الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية.. جرى ذلك على هامش كونغرس الاتحاد الدولي المنعقد حاليا في العاصمة البلجيكية بروكسل بحضور جميع اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي.
وذكر جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، ان الاتصالات المستمرة مع السيد خالد جاسم رئيس الاتحاد العراقي للاعلام الرياضي، اثمرت عن قبول جميع منتسبي اتحاده كأعضاء في الجمعية العمومية.
وأضاف: على مدى الآسابيع الماضية قدم الينا الصديق خالد جاسم، شرح وافي عن معاناة الصحفي الرياضي، ونجاحاته في تعبئة الشارع العراقي للفعاليات والأنشطة الرياضية التي ساهمت بشكل كبير في قتل الإرهاب، و زج الاجيال الجديدة في مجالات رياضية عدة.
وتابع ميرلو: الاعلام العراقي نجح بشكل كبير في إقناع المنظمات الدولية والفيفا بأن العراق عاد جميلا، ويستحق ان يرفع عنه الحظر، وهو ما تحقق منتصف مارس الماضي، ونحن كإتحاد دولي كنا ولا نزال سعداء كثيرا بتلك النجاحات التي تحققت في القطاع الرياضي العراقي.
وبين ميرلو: آلية قبول الصحفيين العراقيين في إتحاده بقوله : لكل اتحاد محلي نظام خاص به، ومن خلال السيد خالد جاسم علمنا ان الصحافي الرياضي في العراق يمر «بمرحلتين» تبدأ بقبوله عضوا في نقابة الصحفيين ومن ثم يصبح عضوا في اتحاد الاعلام الرياضي، بعد مرور فترة من انتسابه لنقابة الصحفيين، ويبقى تحت التمرين او عضوا متدرب لحين تفعيل عضويته التي تتيح له مرافقة المنتخبات العراقية في الفعالية الخارجية.
وآشار، من هذا المنطلق واللوائح المحلية المتطابقة مع لوائح الاتحاد الدولي وافقنا على قبول الجميع بصفة أعضاء جمعية عمومية، وبالتالي هم اعضاء في الاتحاد الدولي آسوة بباقي الدول.
وآكد ميرلو: ان اتحاده سيبعث تخويل رسمي للسيد خالد جاسم يجيز من خلاله قبول طلبات الراغبين بالانتساب الى الاتحاد الدولي، عبر ملئ استمارة الانتماء ودفع رسوم الاشتراك البالغة 50 دولار كل سنتين، ومن ثم ترسل الاسماء إلينا لتدقيها وإصدار هويات الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، وارسالها للعراق بمدة لا تتجاوز 14 يوما ، عبر المعتمد الرسمي.
وتمنى ميرلو، أن يشهد كونغرس العام المقبل حضورا أكبر للبعثة العراقية، مشيرا الى ان اتحاده يدرس جديا عمل ورشات عمل لشرح معاناة الصحفي الرياضي في العراق، وما قدمه من مجهودات ساهمت برفع الحظر و زيادة الوعي الرياضي للشعب العراقي.
يذكر أن اعمال الكونغرس مستمرة لغاية غد الخميس، وسيناقش فيها امور عدة، اضافة لانتخاب لجان جديدة، وتختتم بحفل تبادل الهدايا التذكارية التي ستكون من بينها هدايا الاتحاد العراقي للاعلام الرياضي لنظيره الدولي.

* موفد الاتحاد العراقي للإعلام الرياضي

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة