اللعيبي يبحث مع الأمم المتحدة سبل التعاون المشترك

بغداد ـ الصباح الجديد:
بحثت وزارة النفط، أمس الثلاثاء، مع الممثل الخاص للامين العام لبعثة الأمم المتحدة في العراق، يان كوبيتش سبل التعاون المشترك.
وقالت الوزارة في بيان صحافي، ان «وزير النفط جبار اللعيبي استقبل الممثل الخاص للامين العام لبعثة الأمم المتحدة في العراق، يان كوبيتش سبل التعاون المشترك»، مشيرا الى ان «الطرفين اكدا على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين العراق وبعثة الامم المتحدة».
واشاد اللعيبي بحسب البيان، بـ»الجهود التي تبذلها البعثة في دعم العراق في مختلف المجالات، مستعرضا ما حققته وزارته من إنجازات اضافة الى خططها المستقبلية في تطوير قطاع النفط والغاز».
واكد الممثل الخاص للأمين العام لبعثة الأمم المتحدة، يان كوبيتش، بحسب البيان «على دعم العراق في المجالات كافة»، لافتا الى «تطلع البعثة في ان ياخذ العراق دوره الطبيعي في الخارطة السياسية والاقتصادية».
الى ذلك، قالت وزارة النفط في بيان، ان «وزير النفط جبار اللعيبي التقى بالسفير البريطاني في بغداد جون ويلكس والوفد المرافق له وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في قطاع النفط والغاز».
ودعا اللعيبي بحسب البيان، الى «زيادة حضور الشركات النفطية البريطانية ومشاركتها في الاستثمار بهذا القطاع وكذلك في قطاعات المصافي والبنى التحتية، مشدداً على اهمية تعزيز العلاقة وتطويرها في المجالات كافة لا سيما في قطاع صناعة النفط والغاز».
وتابع البيان ان «السفير البريطاني في بغداد، جون ويلكس، اكد رغبة شركات بلاده في تعزيز التعاون المشترك مع العراق على جميع الاصعدة لا سيما في قطاع صناعة النفط الغاز».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة