في البطولات الاوروبية لكرة القدم العواصم ـ وكالات: وجه ريال مدريد رسالة قوية قبل استقبال باريس سان جرمان في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، وحسم توتنهام «دربي» شمال لندن بفوزه على أرسنال بهدف نظيف، فيما عاد مانشستر سيتي الى سكة الانتصارات بفوزه الساحق على ليستر سيتي، وتابع بايرن زحفه بثبات نحو لقب سادس على ...
" />

رسالة قوية من ريال لسان جرمان.. وبايرن يتابع زحفه نحو اللقب

في البطولات الاوروبية لكرة القدم
العواصم ـ وكالات:

وجه ريال مدريد رسالة قوية قبل استقبال باريس سان جرمان في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، وحسم توتنهام «دربي» شمال لندن بفوزه على أرسنال بهدف نظيف، فيما عاد مانشستر سيتي الى سكة الانتصارات بفوزه الساحق على ليستر سيتي، وتابع بايرن زحفه بثبات نحو لقب سادس على التوالي.
وجه ريال مدريد رسالة قوية قبل استقبال باريس سان جرمان الفرنسي في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، بفوز كبير على ضيفه ريال سوسييداد 5-2، بينها ثلاثية لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، السبت في المرحلة 23 من الدوري الاسباني لكرة القدم.
فبعد تعادل مخيب على ارض ليفانتي (2-2) الاسبوع الماضي، حسم لاعبو المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مواجهتهم باكرا مع الفريق الباسكي صاحب المركز الرابع عشر.
ورفع ريال الذي يملك مباراة مؤجلة، رصيده الى 42 نقطة في المركز الثالث وبفارق 16 نقطة عن غريمه برشلونة الذي يحلق بالصدارة ويستقبل الاحد خيتافي الحادي عشر، و10 نقاط عن جاره اتلتيكو مدريد العائد بالنقاط من ارض ملقة بهدف الفرنسي انطوان غريزمان. وسيكون بمقدور فالنسيا استعادة المركز الثالث من ريال بحال فوزه على ضيفه وجاره ليفانتي السابع عشر الاحد.
ولم يتبق امام النادي الملكي وخصوصا مدربه زيدان سوى المسابقة القارية التي احرز لقبها في العامين الاخيرين، لانقاذ موسمه ورأسه من الاقالة بعد التراجع الرهيب في النتائج هذا الموسم، علما بانه خرج ايضا من مسابقة الكأس على يد ليغانيس في ربع النهائي.
ورفع غريزمان رصيده الى 8 أهداف في الدوري هذا الموسم و12 في جميع المسابقات، مانحا مدربه سيميوني فوزه الـ150 في الدوري كمدرب لاتلتيكو، وشاءت الصدف أن يكون هذا الفوز في نفس الملعب الذي استهل فيه مشواره التدريبي مع نادي العاصمة عام 2011.
وواصل ايبار موسمه المميز وصعد موقتا الى المركز السادس بفارق نقطتين أمام اشبيلية الذي يلتقي الأحد مع مضيفه جيرونا، وذلك بفوزه على مضيفه ليغانيس بهدف قاتل سجله ايفان راميس في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من اللقاء الذي أكمله صاحب الأرض بعشرة لاعبين في آخر 4 دقائق بعد طرد اليوناني ديميتريوس سيوفاس.
إلى ذلك، عاد مانشستر سيتي المتصدر الى سكة الانتصارات التي حاد عنها السبت الماضي ضد بيرنلي (1-1)، وذلك بفوزه الساحق على ضيفه ليستر سيتي 5-1 بفضل رباعية للأرجنتيني سيرخيو أغويرو، فيما حسم توتنهام «دربي» شمال لندن بفوزه على ضيفه أرسنال بهدف لمهاجمه هاري كاين، السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.
ورفع سيتي رصيده الى 72 نقطة في الصدارة بفارق 16 نقطة عن جاره اللدود مانشستر يونايتد الذي يلتقي الأحد مع مضيفه نيوكاسل، فيما تجمد رصيد ليستر عند 35 نقطة في المركز الثامن بعد أن عجز عن تحقيق الفوز للمرحلة الثالثة تواليا.
كما أصبح أغويرو رابع لاعب في تاريخ الدوري الممتاز يسجل 20 هدفا أو أكثر لأربعة مواسم متتالية بعد الن شيرر والفرنسي تييري هنري وهاري كاين الذي فرض نفسه السبت بطل «دربي» شمال لندن بقيادته توتنهام للفوز على ضيفه ارسنال.
وتابع بايرن ميونيخ رحلته الفردية في صدارة الدوري الالماني لكرة القدم، بفوز تاسع تواليا على حساب ضيفه شالكه القوي 2-1، السبت في المرحلة 22 التي شهدت خسارة باير ليفركوزن الوصيف السابق ومواصلة بوروسيا دورتموند الثالث انتفاضته.
ويحلق بايرن، حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية، في الصدارة بفارق 18 نقطة عن اقرب مطارديه لايبزيغ الذي افتتح المرحلة الجمعة بفوز على اوغسبورغ 2-صفر، و19 عن دورتموند، فيما تراجع شالكه الى المركز السادس.
ويستعد بايرن لخوض ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا امام بشيكتاش التركي في 20 شباط الجاري في ميونيخ ذهابا و14 آذار المقبل في اسطنبول ايابا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة