معسكر ناجح لمنتخب الأشبال يفرض الإشادة من قبل الصحافة التركية

بغداد ـ الصباح الجديد:
وصف المنتخب الوطني للأشبال، أمس الأحد، معسكره في تركيا بـ»الناجح»، بعد أن خاض المنتخب عددا من المباريات فاز في آخرها بثمانية أهداف لواحد على نادي كوشان سبور، مبينا أن الأداء العالي للاعبين فرض الإشادة به من قبل الصحافة التركية، فيما أكد مدرب المنتخب أن الخط البياني للإعداد في تصاعد.
وقال المتحدث الاعلامي للمنتخب ارشد الساعدي في بيان تلقت الـ»الصباح الجديد»، نسخة منه إن «المنتخب الوطني للأشبال معسكره الذي أقيم في اسطنبول التركية تحضيرا لنهائيات آسيا في ايران»، مبينا أن «المنتخب خاض آخر مباراة تجريبية مع نادي كوشان سبور وانتهت بفوزه بثمانية أهداف لواحد».
وأضاف الساعدي ان «الصحف التركية اشادت بالمستوى الفني الجيد الذي ظهر عليه المنتخب خلال المعسكر عبرالتغطيات والمساحات الجيدة التي وضعتها الصحف بعد الفوز على الفرق التركية»، مؤكدا أن «الصحافة التركية أثنت على نجاح المنتخب في مقارعة الفرق الأكبر منه سناً خلال مجاراته لتلك الفرق».
بدوره وصف عضو اتحاد الكرة ورئيس الوفد فالح موسى بحسب البيان «معسكر النتخب بـ»الناجح»، من كافة النواحي و أن المعسكر جاء تتويجا لمعسكر المنتخب في محافظة السليمانية»، مبينا أن «الاتحاد تمكن خلال المعسكر من تأمين تأمين كل ما يحتاجه المنتخب من سكن ونظام غذائي متكامل».
وأضاف موسى أن «المعسكر أسهم بشكل فاعل وكبير في الوقوف على جاهزية الفريق وبالتالي خلق حالة من الارتياح لدى المنتخبن قبيل أنطلاق منافسات البطولة الآسيوية في ايران خلال آب المقبل».
من جانبه أكد مدرب المنتخب سعد هاشم بحسب البيان ان «المعسكر الذي استمر 15 يوما تخلله عدد من المباريات التجريبية حيث فاز في جميع المباريات مع اندية تكبر لاعبينا سناً»، موضحا أن «المباريات كانت تعطي مؤشرا ايجابيا كون الخط البياني كان في تصاعد من خلال نتائج المباريات».
واعتبر هاشم أن « «المنتخب حقق الفائدة الفنية والبدنية من خلال المعسكر وحصل على فرصة احتكاك مع الفرق التي تتفوق على لاعبي المنتخب بالأعمار»، معربا عن «شكره لرئيس الوفد فالح موسى على حرصه ومتابعته للمعسكر وحضوره الدائم للتدريبات وحتى المحاضرات» .
من جهته أعرب مدرب حراس المنتخب عادل جبار وفقا للبيان عن « سعادته بالمستوى المتطور للاعبي المنتخب حيث ظهروا بأداء مميز في المباريات الودية»، مشيرا إلى أن «المدرب سعد هاشم عمل على اضافة عناصر جديدة في القائمة قدمت بدورها مستوى طيبا «.
وكشف جبار أن « تألق القائمة الأساسية لمنتخبنا والعناصر الجديدة ستزيد من صعوبة اختيار اللاعبين قبل المشاركة في بطولة آسيا وهو أمر إيجابي»، مشيدا «بإمكانيات حراس المرمى الذين قدموا أداء مميزاً في المعسكر».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة