الأخبار العاجلة

عبطان: نتطلع ليكون نادي الشرطة مستقراً وانموذجياً

يؤكد العمل على تأهيل المنشآت الرياضية في الأنبار
بغداد ـ قسم الإعلام:

استقبل وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، أول أمس، الهيئة الادارية الجديدة لنادي الشرطة الرياضي.
وقال عبطان خلال اللقاء ان العملية الديمقراطية والقانونية التي جرت فيها انتخابات الهيئة الادارية لنادي الشرطة تجعل الوزارة تقف مع النادي وتقدم له الدعم.. واضاف اننا نأمل ان يعود نادي الشرطة لحالة الاستقرار الطبيعي ويكون نموذج حي للأندية في تطوير الرياضة العراقية.
من جانبه اشاد رئيس الهيئة الادارية لنادي الشرطة اياد بنيان بالدور الكبير الذي تقدمه وزارة الشباب والرياضة في خدمة الاندية الرياضية بشكل خاص وقطاعي الشباب والرياضة بشكل عام.
من جانب اخر، اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، سعي الوزارة لاعادة اعمار المنشآت الرياضية في محافظة الانبار.
وقال الوزير خلال استقباله رئيس نادي الانبار الرياضي عصام الدخيل ان اعادة اعمار المنشآت الرياضية يعتير مكملا لعمليات تحرير الاراضي من عصابات داعش، كما انها تعتبر عملية مهمة لمكافحة الارهاب وتدفع الشباب الى افراغ طاقاتهم في ممارسة الرياضية، مبينا ان اعمار المنشآت الرياضية يتطلب تعاون الجميع.
واضاف الوزير ان الوزارة خاطبت مجلس الوزراء لتخصيص جزء من اموال صندوق اعمار المحافظة لاعمار المنشآت الرياضية التي تعتبر الاهم بعد المشاريع الخدمية في المحافظات المحررة.
من جهة اخرى، عقدت دائرة الاستثمار والتمويل الذاتي في وزارة الشباب والرياضة، اجتماعا مع مدراء مديريات الشباب والرياضة في بغداد والمحافظات لتدارس الخطة الاستثمارية التي اعلنتها الدائرة فضلا عن مناقشة المعوقات التي تعيق تطبيق سير العملية الاستثمارية.
ورحب مدير عام دائرة الاستثمار علي الشهرستاني في بداية حديثه بمدراء المديريات مؤكدا على ضرورة تدارس موضوع تقاطع الصلاحيات بين المديريات ومقر الوزارة وفتح افاق التعاون والتواصل بين دوائر الشباب في المحافظات ودائرة الاستثمار ولاسيما فيما يخص الفرص الاستثمارية فضلا عن دراسة المعوقات التي تعترض الية قانون الاستثمار في المحافظات والعمل على تذليلها ومناقشة الفرص الاستثمارية في المحافظات ووضع اليات مشتركة ورؤى واضحة مع دائرة الاستثمار لغرض اعلانها وجلب المستثمرين لها.
وبين الشهرستاني ان تم مناقشة كل ما يتعلق بالاستثمار فضلا عن المخاطبات والكتب الرسمية التي تم انجازها بين الوزارة والمديريات فيما يخص الاستثمار والصلاحيات المعطاة فيه لمديريات الشباب في المحافظات وعلاقتها مع الوزارات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة وضرورة تسهيل مهام المستثمرين لدفع عجلة الاستثمار.
وتطرق الحاضرون في جملة من تساؤلاتهم بشان امور مفصلية تفرض نفسها على الجميع في عملية الاستثمار وتحديد المشاكل والعراقيل التي تعيق وتعرقل سير المشاريع الموجودة على ارض الواقع مما ينعكس على سير عمل الشركات الراغبة بالاستثمار، الى جانب تأكيدهم على اهمية توضيح الصورة بعد قرار نقل الصلاحيات لتهيئة مستقبل استثماري مميز ومشاريع تعود بفائدتها للمواطن والمؤسسات المستفيدة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة