الأخبار العاجلة

تكريم علي بدرخان في «الجيزة الأول للأفلام القصيرة»

القاهرة- رويترز:
افتتح الأحد الماضي، (مهرجان الجيزة الأول للأفلام القصيرة) بمدينة الجيزة الواقعة جنوبي القاهرة – والتي كانت أول عاصمة لمصر الفرعونية عند توحيدها في دولة مركزية قبل أكثر من 5100 عام- بتكريم المخرج المصري البارز علي بدرخان.
وأبدى بدرخان سعادته بالتكريم وعلق آمالاً كبيرة على شباب السينمائيين. ولبدرخان أفلام عدّها النقاد من كلاسيكيات السينما المصرية ومنها (شفيقة ومتولي) و(الكرنك) و(أهل القمة) و(الجوع) والأفلام الثلاثة الأخيرة مأخوذة من أعمال لنجيب محفوظ.
وتستمر الدورة الأولى للمهرجان خمسة أيام وتعقد تحت عنوان (مصر المستقبل بين ثورتين) وتعنى بعرض الأفلام الروائية القصيرة والأفلام التسجيلية القصيرة وأفلام الرسوم المتحركة للجيل الجديد من السينمائيين وخصوصاً خريجي المعهد العالي للسينما والذي يقع في الجيزة أيضاً.
وتنظم المهرجان الهيئة العامة لقصور الثقافة التابعة لوزارة الثقافة التي نظمت في الآونة الأخيرة مهرجانات سينمائية في عدد من المدن المصرية. وتتولى رئاسة المهرجان الناقدة والمونتيرة صفاء الليثي.
وقال نائب رئيس الهيئة محمد عبد الحافظ ناصف إن «المهرجان يسعى لتبني المواهب الشابة بعرض أفلامهم وتقديمهم إلى جمهور لم يتعود على مشاهدة الأفلام القصيرة إلا على هامش المهرجانات الكبرى».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة