الأخبار العاجلة

جهاز المخابرات يلقي القبض على عصابة لتزييف العملة وتهريب المخدرات

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلن جهاز المخابرات الوطني، امس الاحد، القبض على عصابة لتزييف العملة وتهريب المخدرات، مشيراً الى ان العصابة المكونة من 28 فرداً يواجهون العدالة الآن جراء اعمالهم “الاجرامية”.
وقال الجهاز في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إنه “وبالتنسيق مع مجلس القضاء الاعلى تم القاء القبض على شبكة اجرامية متكونة من 28 شخصا تنشط في مدينة بغداد والمحافظات”، مبينا أن “هذه الشبكة تقوم بتزييف وترويج العملات المحلية والاجنبية والاتجار بالمخدرات، اضافة الى بيع وتهريب الاثار”.
وأضاف انه “تم ضبط مع الشبكة التي كانت منتشرة في مناطق مختلفة من العاصمة بغداد كميات من المبرزات الجرمية من مطبعة وعملات مزيفة ووثائق رسمية معدة للتزوير وكمية من المواد المخدرة وقطع اثارية معدة للتهريب”.
واشار الجهاز الى ان “جزء من هذه الشبكة الاجرامية كانت تقوم بتزوير العملة العراقية من فئة 25 الف دينار و50 الف دينار”، مؤكداً “ضبط بحوزتهم مليار و400 مليون عراقي اضافة للمطبعة واجهزة الطباعة”.
واشار الى ان “المجموعة الاخرى تخصصت بإنتاج المواد المخدرة على حساب ارواح الشباب”، مبيناً أن “جزءاً من هذه الشبكة قامت بالاتجار بالأثار والحصول على اموال لمن يدفع اكثر وقد تم اعادة جميع هذه الاثار التي كانت بحوزة العصابة”.
وبين أن “الجزء الاخر من العصابة كانت تقوم بتزوير الاوراق الرسمية من جوازات ولوحات السيارات”، لافتاً الى أنها “تقدم التسهيلات للإرهابيين خصوصاً ولكل الخارجين عن القانون عموما”.
واضاف الجهاز انه “تتبع خيوط الشبكة واستطاعت من ايقاع بالعصابة كاملة في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد وبساعة واحدة”، مؤكداً ان “العصابة تواجه العدالة الان جراء اعمالهم الاجرامية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة