الأخبار العاجلة

تجهيز المطاحن بالحنطة المحلية لإنتاج طحين البطاقة التموينية

جولات رقابية فنية لمتابعة آلية التوزيع
متابعة الصباح الجديد:

اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة عن مباشرة فروعها في محافظات ذي قار والنجف وديالى وصلاح الدين والمثنى بتجهيز المطاحن في المحافظات بالحنطة المحلية لغرض انتاج الطحين الموزع ضمن مفردات البطاقة التموينية .
واوضح مدير عام الشركة المهندس هيثم الخشالي ان فروع الشركة باشرت بتجهيز المطاحن الحكومية والاهلية في المحافظة بالحنطة المحلية لانتاج حصة شهر شباط من الطحين ، مشيراً الى استمرار الملاكات الفنية العاملة في السايلوات بتجهيز المطاحن لحين اكمال الحصة المقررة لتأمين حصة الطحين ودعم مفردات البطاقة التموينية .
ولفت المدير العام الى ان الكميات المجهزة للمطاحن في سايلو الناصرية بلغت 1414 طنا وفي النجف بلغت 54 طنا وفي صلاح الدين بلغت الكميات المجهزة 1400 طن فيما بلغت الكميات المجهزة في المثنى 9 و870 طنا .
على صعيد متصل باشر سايلو طوزخورماتو بتجهيز المطاحن بالكميات المخصصة من الحنطة المحلية لحصة شهر شباط لتوزيعها على المواطنين ضمن مفردات البطاقة التموينية وبلغت الكميات المجهزة (351) طنا .
من جانبها اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة عن قيام لجنة رقابية وفنية بجولات على المطاحن العاملة في محافظة ذي قار للاطلاع على آليه الانتاج والتجهيز .
وقال مدير عام الشركة المهندس طه ياسين عباس بان لجنة رقابية فنية برفقة مدير فرع الشركة في ذي قار زارت عددا من المطاحن العاملة بالمحافظة للاطلاع على آلية الانتاج والتجهيز ومتابعة عمل اجهزة التنظيف فيها .
واضاف المدير العام بانه تم خلال الزيارة سحب نماذج من الحبوب المستعملة والطحين المنتج لاغراض الفحص المختبري والاشراف الموقعي على عملية الخبازة والتأكد من اوزان اكياس الطحين المعدة للتجهيز .
واشار المدير العام الى قيام لجنة متابعة خلطة الحبوب التابعة لفرع تصنيع الحبوب في ميسان برفقة مدير الفرع بجولة ميدانية في صومعة العمارة الحكومية للوقوف على نوعية خلطة الحبوب التي تجهز للمطاحن العاملة والاشتراك بعمليات الفحص التي يجريها مختبر الشركة العامة لتجارة الحبوب في ميسان لبيان صلاحية الحبوب ومدى مطابقتها للمواصفات المعتمدة في انتاج مادة الطحين
الى ذلك اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة عن استمرار قسم السيطرة النوعية في الشركة باجراء عمليات الفحص للحبوب .
واوضح المدير العام بان المختبر المركزي التابع لقسم السيطرة النوعية في الشركة واصل عملية فحص الحبوب المرسلة من مواقع وفروع الشركة اضافة الى الكشف على الحبوب الموشرة في المواقع .
واضاف المدير العام ان نتائج الفحص المختبري التي اجريت توزعت على ( 5 ) نماذج وبكمية ( 3 ) الاف و780 طنا للرز الهندي وبواقع 11 فحصا في فرعي النجف الاشرف والمثنى ، اضافة الى ( 94) الفا و540 طنا من الحنطة في فرع بابل من خلال سحب 6 نماذج اجريت من خلالها 12 فحصا واثبتت تلك الفحوصات صلاحيتها للاستهلاك البشري .
واوضح الخشالي بأن الملاكات الفنية انهت فحص (٢٠٦) نماذج تم خلالها اجراء (٣١٠) فحوصات على الحبوب المرسلة من المواقع او تلك التي تم الكشف عنها موقعيا في المواقع وتمثل هذه النماذج حبوبا متضررة وعلفية مفحوصة بايولوجيا وكيمياويا وفيزياويا واثبتت النتائج انها صالحة كعلف حيواني ، مبينا بان المختبر انجز فحص 10 نماذج من الطحين العائد الى الشركة العامة لتصنيع الحبوب و بعد اجراء 15 فحصا للكمية البالغة (32) الفا و350 طنا اظهرت النتيجة انها تصلح علفا حيوانيا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة