شرطة ذي قار تؤكد على حصر السلاح الثقيل والمتوسط بيد الدولة

شددت على أهمية فرض النظام والقانون
ذي قار – علي حسين:

دعت قيادة شرطة ذي قار المواطنين الى تسليم الاسلحة الثقيلة والمتوسطة الى اقرب مركز شرطة خلال 10 ايام ، وشددت على اهمية فرض النظام وسلطة القانون على الجميع ومن دون استثناء وحصر السلاح بيد الدولة.
وذكرت قيادة الشرطة في بيان صحفي اطلعت « الصباح الجديد» على نسخة منه انه « تنفيذا لامر رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي تدعو شرطة ذي قار المواطنين الكرام التوجه إلى اقرب مركز شرطة ضمن الرقعة الجغرافية لسكنهم والإسراع بتسليم الأسلحة المتوسطة والثقيلة .
واضافت القيادة في بيانها ان « ذلك ياتي تنفيذا للأمر الديواني المرقم (71 ) في 16/2/2017 والذي الزم الاجهزة الامنية والعسكرية بوضع وتنفيذ خطة أمنية للبدء بحملات التفتيش لضبط الأسلحة المتوسطة والثقيلة بعد انتهاء مهلة الـ10 أيّام من تاريخ اعلان الامر الديواني «,
واضافت قيادة الشرطة ان فترة التسليم تنتهي يوم الثلاثاء المقبل وأن من يتخلف عن تسليم الاسلحة المتوسطة والثقيلة سيتخذ بحقه جميع الإجراءات القانونية .
وشددت قيادة الشرطة على اهمية فرض النظام وسلطة القانون على الجميع ومن دون استثناء وحصر السلاح بيد الدولة وان مكان السلاح يجب ان يكون في جبهات القتال لا في المدن ، وردع العابثين بأمن المواطنين وبكل قوة .
ولفتت القيادة الى ان انتشار الأسلحة المتوسطة والثقيلة بشتى انواعها داخل المدن العراقية يشكل مصدر قلق ورعب لأهلها، وتهديداً لأمنها ، وتحدياً خطيراً للسلم المجتمعي فيها ويزيد من الجريمة الجنائية والإرهابية .
واشارت قيادة الشرطة الى ان « الاجهزة الامنية ستقوم بعمليات دهم وتفتيش لضبط هذه الاسلحة وإنّ وجود تلك الأسلحة لدى المواطنين يضعهم تحت طائلة القانون، والتي ستصادر ويحال حائزوها إلى القضاء ومحاسبتهم على وفق قانون الاسلحة .
وكان رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي القائد العام للقوات المسلحة، وخلال اجتماعه مع المجلس الوزاري للأمن الوطني أصدر توجيهات لقيادة عمليات بغداد، بالتنسيق مع العمليات المشتركة، للقيام بحملات تفتيش واسعة في عموم مدن العراق وخصوصاً بغداد، ومصادرة قاذفات الصواريخ بشتى أنواعها وعتادها ومدافع الهاون بشتى العيارات، باستثناء مخازن الأسلحة التابعة للقوات الأمنية والمخولة بذلك ، وأمهل الجهات والأشخاص الذين يملكون تلك الأسلحة 10 أيام لتسليمها إلى الجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة