الكوميديا تتصدر أفلام عيد الفطر

نجوم الصف الأول يتنافسون على شباك التذاكر المصري

القاهرة ـ وكالات:

يعد عيد الفطر أحد المواسم المهمة في السينما المصرية، فقد اعتاد المخرجون وشركات الانتاج المنافسة على أيامه لعرض أفلامهم الجديدة، لا سيما أنه يأتي بعد انتهاء موسم الدراما الرمضانية، التي تشهد فيه دور السينما ركوداً ملحوظاً، ويخف نشاطها من ناحية الإقبال الجماهيري، والعروض السينمائية.

موسم عيد الفطر المقبل سيشهد عودة لمجموعة من نجوم الصف الأول في السينما المصرية، يتقدمهم خالد الصاوي، وأحمد حلمي، وياسمين عبد العزيز، الذين يتنافسون على كعكة إيرادات شباك التذاكر، لنجد أن قائمة أفلام عيد الفطر ستكون عامرة بالكوميديا، فمن أحداث «صنع في مصر»، إلى «مطلوب عريس» و«الحرب العالمية الثالثة»، وغيرها.

5 أفلام في الأقل ستتواجد على قائمة عروض دور السينما المصرية، تصدرها فيلم «الفيل الأزرق»، المقتبس عن رواية تحمل العنوان نفسه للمؤلف أحمد مراد، فبعد أن تخطى «تريللر» الفيلم، الذي تأجل عرضه لأكثر من مرة، عتبة المليون مشاهدة على اليوتيوب، فالتقديرات تشير إلى أن صدارة شباك التذاكر ستكون من نصيب هذا الفيلم، الذي يعود فيه خالد الصاوي، وكريم عبد العزيز إلى الواجهة مرة أخرى، بعد تواجدهم في أروقة الدراما الرمضانية، لنعيش معهم أجواء درامية نكتشف خلالها عالم الأمراض النفسية، عبر رصد لحياة طبيبٍ نفسي يُدعى يحيى الذي مر بمشكلات عدة في حياته المهنية والشخصية.

مطلوب عريس

في المقابل، فقد اختارت الممثلة ياسمين عبد العزيز موسم عيد الفطر لترفع شعار «مطلوب عريس»، وهو الفيلم الذي تعود به إلى السينما، برفقة حسن الرداد، وخالد جلال، والمخرج وائل إحسان، بعد أن قدموا معاً قبل نحو عامين فيلم «الآنسة مامي».

على جثتي

بعد فشل فيلمه الأخير «على جثتي»، يعود الممثل أحمد حلمي مجدداً ليطل على جمهوره في عيد الفطر بعمل كوميدي جديد، هو «صنع في مصر» الذي تعرض عنوانه للتغيير مرات عدة، قبل استقراره على عنوانه الحالي، ليتناول الفيلم أهمية العمل واحترامه وتقدير الوقت، كما يتناول أيضاً ظاهرة اقتحام المنتجات الصينية للأسواق المصرية والعربية.

ويشارك حلمي في هذا الفيلم ياسمين رئيس، ودلال عبد العزيز، وإدوارد، وهو يحمل توقيع عمرو سلامة في الإخراج، وبحسب التقارير، فقد خصص لهذا الفيلم نحو 100 شاشة عرض داخل مصر فقط، في إشارة إلى قدرته على منافسة الأعمال الأخرى على شباك التذاكر.

على قائمة أفلام العيد، سيتواجد أيضاً فيلم «الحرب العالمية الثالثة»، الذي يعيد الثلاثي أحمد فهمي، وهشام ماجد، وشيكو، إلى الواجهة مجدداً، ويشارك فيه أيضاً دنيا سمير غانم، لتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول مجموعة تماثيل شمع في إحدى المتاحف، تتحول إلى شخصيات حقيقية، وكان هذا الفيلم قد تعرض للتأجيل مرات عدة بسبب عدم استقرار الأوضاع في مصر، فضلاً عن أن تغيير منتجه من محمد حفظي لأحمد السبكي لعب دوراً مهماً في تأخر عرضه.

بطولة مطلقة

يطل الممثل محمود عبد المغني هذا الموسم ببطولة مطلقة، من خلال فيلم «النبطشي»، ويشاركه فيه مي كساب، وهالة صدقي، وإدوارد، فيما يحمل توقيع إسماعيل فاروق في الإخراج، وفيه يقدم عبد المغني دور «نبطشي الأفراح»، التي رأى فيها النقاد إعادة لتجربة الممثل ماجد الكدواني في فيلم «الفرح».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة