الأخبار العاجلة

أسطولنا ينفذ العقود الحكومية بشتى الحمولات لتنشيط الحركة التجارية والاقتصادية في البلاد

مدير عام الشركة العامة للنقل البري للصباح الجديد :

البصرة ـ سعدي السند:

قال مدير عام الشركة العامة للنقل البري مرتضى كريم الشحمـاني ان أسطول النقـل البري أنجز مناقـلة (121) نقلـة لحبوب الحنطة المحليـة من سايلو مدينة سامراء والى محافظـة النجف بواقع (111) نقلـة فيما تـم تحقيـق (10) نقـلات من سايلو مدينة الصويـرة بإتجاه مدينـة الرفـاعي في محافظـة ذي قار.
وقال مدير عام الشركة رئيس مجلس ادارتها ، جاء ذلك على وفق توجيهـات وزير النقل الذي أكـد أهميـة الأستمرار بمناقـلة حبوب الحنطـة لصالح وزارة التجـارة كونها تـدخل في السلة الغذائيـة للمواطن التي حرصت الحكومة على تقديمهـا خلال شهر رمضان المبـارك .
وجرت المناقـلة خلال أعمال النصف الثـاني من شهر أذار الماضي وعلى مدى أربعة أيـام بحمولة بـلغت أكثر من (4) ألاف طنً تم نقلهـا على متن شاحنـات فروع الشركة التي تعمل على تنفيذ العقود الحكوميـة الخاصة بحمولات النقـل البري على مختلف أنواعهـا والتي تسهم بـدورها بتنشيـط الحركة التجاريـة والاقتصاديـة في البلد .
محاضرة تعريفية عن المواصفة الخاصة بمكافحة الرشوة
وأكد الشحماني لقد أقامت الشركة العامة للنقل البري في مقرها محاضرة تخصصية حول المواصفة الخاصة بمكافحة الرشوة في المنظمات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية ، مضيفا لضرورة اشراك منسوبي تشكيلات الوزارة بالدورات الحيوية على مدار العام .
وتأتي هذه المحاضرة التي اقامتها شعبة الجودة في الشركة بالتنسيق مع قسم الجودة والتطوير المؤسسي في وزارة النقل ، وتناول المحاضر عوف عبد الرحمن مسؤول شعبة التطوير المؤسسي في الوزارة المواصفة التي تهدف الى الحد من ظاهرة الرشوة في المؤسسات الحكومية والخاصة اذ تحدد المعطيات الخاصة بمكافحة تلك الظاهرة وتوفير التوجه العام لمساعدة المنظمات للحد منها.
وتطرق المحاضر كذلك الى مخاطر الرشوة وإنعكاساتها في المجتمع وحكم آخذ الرشوة في الاسلام وإنعكاسها السلبي على المجتمع وأخلاقياته ،اضافةً الى تطبيق نظام مكافحة الفساد…
من جانبه أشاد مدير قسم الجودة والتطوير المؤسسي في وزارة النقل ناظم محمد رضا بالحضور والتفاعل الكبير الذي اثرى المحاضرة والمادة المقدمة.
وباشر إسطول الشركة العامة للنقل البري بنقل كميات مفتوحة من مادة الحنطة المحلية.
وبيّن مدير عام الشركة : توافقاً مع توجيهات وزير النقل بتسخير جهد الوزارة البري في إنجاح عمل المؤسسات الحكومية الخدمية ، فقد إنبرى اسطول الشركة بنقل كميات مفتوحة (غير محدودة) من مادة الحنطة المحلية من بيجي الى مخازن الرصافة في بغداد وكربلاء والنجف تنفيذآ للعقود المبرمة مع وزارة التجارة /الشركة العامة لتجارة الحبوب.. وأضاف المدير العام إن الظروف الصحية الحرجة التي يمر بها العالم وشهر رمضان المبارك لم تَحول دون استمرار عمل سائقي شاحنات الشركة لشتى الحمولات والمحاور ايفاءً بالتزامات الشركة بتنفيذ العقود المبرمة مع شتى الوزارات.
وحقق أُسطول الشركة أيضا (220) نقلة من مادة الاسمدة خلال العشرة ايام الاخيرة من شهر نيسان الماضي .
وأوضح المدير العام للشركة ان هذه النقلات جاءت ضمن العقد المبرم مع وزارة الزراعة ، اذ بلغت (9.140) طناً نُقلت من معمل الاسمدة في البصرة /خور الزبير الى محافظات (الديوانية.. النجف.. وميسان) للاسهام وبفاعلية في إنجاح موسم الاستزراع الصيفي ولدعم المنتج المحلي ليكون عاملاً مهماً في وفرة المحاصيل الزراعية واغراق السوق العراقية بها.
وأستأنـف فريق صيانـة الشاحنـات في مرآب التاجي التـابع للشركـة العامـة للنقـل البـري / إحدى تشكيـلات وزارة النقل العمل على صيانة وأدامة شاحنات الفرع نوع ( أشواك لايـلنـد ) حمولة 5 اطنان والبدء بتنظيف هياكل الشاحنـات أستعـداداً لطلائها بالصبغ الأبيض لتجديـد رونقها وإعـادة بريقها كأسطول رديف لشاحنـات الشركة … ولأهمية تعزيز أسطول النقل البري بطاقات متجددة من الشاحنات لتنفيذ بعض الأعمال الموكلة بها وتأمين انسيابية العمل في عقود الشركة ، باشر ملاك مرأب التاجي من سائقين وفنيين ومهندسين مختصين قبل عدة أيام العمل ليل نهار برغم أيام شهر رمضان الفضيل على صيانة شاحنات فرعهم من نوع ( أشواك لايـلنـد ) وإدامة مجموعة المحرك وناقل الحركة وتفرعات كهربائيات الشاحنة وتجديد بعضها وصيانة القسم الأخر بما يمكنها من العودة للعمل بطاقة عملية قصوى أضافة الى تهيئة هيكل الشاحنات للطلاء باللون الابيض لتوحيد مظهرها الخارجي وإضافة لمسة فنية وجمالية للشاحنات …
وأكـد الشحمـاني على روعة جهود أبنـاء النقل البري في النهوض بواجبـاتهم تجـاه الشركة وتوفير المبالـغ اللازمة لصيانـة وإدامـة الشاحنـات مما يعبر عن حرص منسـوبي النقل البري في الحفـاظ على شركتهم وإدامة عمل اسطولهـا .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة