الأخبار العاجلة

«الآسيوي» يغرم الوطني والزوراء

بغداد ـ الصباح الجديد:
أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مساء أول أمس، جملة من القرارات الانضباطية بحق المنتخبات العراقية ونادي الزوراء وذلك لمخالفة اللوائح الانضباطية في المسابقات القارية.
وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تغريم مدافع منتخب العراق لكرة القدم والمحترف بصفوف العربي القطري، أحمد ابراهيم مبلغاً مالياً قدره 5 آلاف دولار أميركي، وذلك بعد الاعتراض غير المبرر من اللاعب خلال مباراة منتخب العراق وقطر في دور الستة عشر لكأس آسيا 2019، بعد حصوله على البطاقة الصفراء عقب اعتراضه الحكم السنغافوري محمد تقي.
وذكر أن اللاعب أحمد ابراهيم قد انتهك المادة 12 من مدونة الأخلاقيات في الاتحاد القاري، بعد مسه يد الحكم خلال المباراة التي انتهت بفوز المنتخب القطري بهدف نظيف.
كما غرم الاتحاد الآسيوي، الاتحاد العراقي مبلغاً مالياً قيمته 3000 دولار أميركي، وكذلك تغريم الاتحاد الإيراني مبلغ 5 آلاف دولار أميركي، بسبب دخول أشخاص غير مخولين إلى غرفة خلع ملابس اللاعبين خلال مباراة منتخب العراق الأولمبي مع تركمنستان ضمن التصفيات الأولمبية للمجموعة الثالثة والتي أقيمت في طهران.
وأصدر أيضاً غرامة مالية قيمتها ألف دولار أميركي بحق نادي الزوراء العراقي، وذلك لرفض لاعبيه مصافحة لاعبي النصر السعودي خلال مباراة دوري أبطال آسيا لحساب المجموعة الأولى والتي أقيمت على ملعب كربلاء الدولي.
ورفض الاتحاد القاري، طلب نادي ذوب أهن الإيراني بنقل مباراته أمام النصر السعودي بالجولة الأخيرة من المجموعة الأولى من ملعب كربلاء الدولي في العراق إلى الإمارات، وتأكيد إقامتها في الملعب المحدد مسبقاً وهو ملعب كربلاء الدولي.
يشار إلى أن فريقي النصر السعودي وذوب أهن الإيراني قد ضمنا الـتأهل للدور الستة عشر عن المجموعة الاولى لأبطال آسيا، وسيلعب الفريقان الجولة الأخيرة في الحادي والعشرين من هذا الشهر لمعرفة متصدر المجموعة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة