الأخبار العاجلة

التربية تستكمل جميع استعداداتها الفنية واللوجستية الخاصة بالامتحانات النهائية


للمراحل المتوسطة والاعدادية غير المنتهية بدورها الاول

بغداد – الصباح الجديد:

أنجزت وزارة التربية جميع الاستعدادات الفنية واللوجستية الخاصة بالامتحانات النهائية للمراحل الثانوية غير المنتهية بدورها الاول للعام الدراسي الحالي 2018 – 2019. وقال مدير العلاقات والاعام بالوزارة فراس محمد حسن في تصريح صحفي، ان “وزارته اسـتكملت جميع استعداداتها الفنـيـة واللوجـستية المتضمنة القرطاسية والدفاتر وغيرها والخاصة بالامتحانات النهائية للمراحل المتوسـطـة والاعدادية غير المنتهية بدورها الاول للعام الدراسي الحالي”.

وأضاف حسن انه “تم تشكيل لجان داخل كل مدرسة تتولى متابعة سير العملية الامتحانية بالتنسيق مع المشرفين التربويين والاختصاصين بالمديريات، إذ يقومون بتصحيح الدفاتر الامتحانية وتدقيقها” مشيرا الى ان “الامتحانات الشفوية بــدأت في المدارس وبعد الانتهاء منها ستبدأ الامتحانات التحريرية يوم الثلاثاء المقبل الـ 14 من الشهر الحالي للمدارس الحكومية والاهلية التي تنتهي في 23 من الشهر نفسه”. ولفت حسن الى ان “أيام السبت ستكون ضمن ايام الامتحانات وفي حال صادفت عطلة رسمية، يكون الامتحان في اليوم الذي يليها، مفصحا عن نشر اجهزة التشويش داخل المدارس لمساعدة المراقبين في كشف الغش الامتحاني ان وجد لتحقيق الـشـفـافـيـة بسير العملية الامتحانية”.

وتابع ان وزارة التربية «بصدد اعداد احصائية خاصة بعدد الطلبة الذين سيشاركون بالامتحانات النهائية للمراحل الثانوية في الاول والـثـانـي المـتـوسـط والـرابـع والـخـامـس الاعــدادي،» مؤكدا توجيه الوزارة للمديريات كافة بأن تكون الاسئلة الامتحانية من ضمن المنهج المقرر بعيدا عن الغموض وان تتلاءم مع المستويات العلمية للطلبة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة