الأخبار العاجلة

الملف الأمني

هجوم مسلح في منطقة التاجي شمالي بغداد * اعتقال 20 مطلوبا بقضايا شتى في عموم بابل
ضبط 16 عبوة ناسفة شرقي محافظة الأنبار* الطيران يقتل 14 إرهابيا بجبال عطشانة بنينوى

بغداد– هجوم مسلح
أفاد مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد، بأن مدنياً قتل بهجوم مسلح قرب منزله شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين فتحوا، صبح يوم امس النار من اسلحة كاتمة صوب مدني في اثناء مروره بقضاء التاجي، شمالي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال” ، مضيفا ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث ونقلت جثة القتيل الى الطب العدلي”.

ديالى – حالة استنفار
اكد قائد شرطة محافظة ديالى امس الاحد ان القوات الأمنية استنفرت طاقاتها تحسبا لاي طارئ جراء السيول.
وذكر اللواء فيصل كاظم العبادي ان “اصدرنا توجيهات لعموم القوات الامنية وخصوصا الجهد الهندسي والفني والنجدة النهرية وإدخالهم بحالة الانذار تحسبا لأي طارئ بسبب الأمطار والسيول جنوب شرق ديالى”.

بابل – اعتقال مطلوبين
اعلن المتحدث الاعلامي باسم قيادة شرطة محافظة بابل امس الاحد، أن اجهزتها الأمنية اعتقلت 20 متهما مطلوبين بقضايا مختلفة في عموم المحافظة.
وذكر العقيد عادل العناوي الحسيني، إن “قوات الشرطة اعتقلت في الـ 24ساعة الماضية 20 متهماً بقضايا جنائية ومخالفات قانونية متنوعة، خلال عمليات امنية لتعقب مطلوبين في مناطق متفرقة من المحافظة”، مضيفا أن “عمليات الاعتقال استندت الى معلومات استخبارية دقيقة ومذكرات اعتقال صادرة من المحاكم المختصة .

صلاح الدين – عملية تفتيش
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة صلاح الدين امس الاحد ان قسم مكافحة المتفجرات وخلال عملية تفتيش في منطقة حقول علاس بجبال حمرين تمكن من العثور على عدد من العبوات الناسفة تعود لمخلفات عصابات داعش الاجرامية.
وبين المصدر ان قوات مكافحة المتفجرات عثرت على 26 عبوة ناسفة عبارة عن جليكانات فضلا عن عبوتين ناسفتين من النوع المعروف بالقمعية، مشيرة الى قيامها برفع العبوات دون تسجيل أي حادث يذكر..

الانبار – ضبط عبوات
افاد الناطق باسم مركز الاعلام الامني امس الاحد ان مفارز امنية تمكنت من العثور على 16 عبوة ناسفة وتطهير 20 دارا سكنيا شرقي محافظة الانبار .
وذكر الناطق العميد يحيى رسول ان ” قوة من قيادة عمليات شرق الانبار نفذت عملية أمنية لتطهير منطقة المصالحة، وأسفرت عن تفجير ٤ عبوات ناسفة وتطهير ٢٠ داراً سكنيا، فضلا عن تطهير ٥٠٠ م من الطريق المؤدي للمنطقة”، مضيفا انه على وفق معلومات دقيقة تمكنت قوة اخرى من العثور على ٩ عبوات ناسفة محلية الصنع عبارة عن صفائح معدنية وعبوة أخرى ضد الدروع و٤ قنابر هاون مختلفة وعبوتين ناسفتين .

الديوانية – ممارسة امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاحد ان مراكز شرطة الجمهوري والحسين والتحدي نفذت ممارسة أمنية واسعة للبحث عن المطلوبين ومتابعة تنفيذ أوامر إلقاء القبض الصادرة من القضاء،
تمكنت خلالها من إلقاء القبض على عدة متهمين مطلوبين للقضاء بمواد قانونية مختلفة من بينها جنائية تتعلق بالنصب والاحتيال .
واضاف المصدر لقد تم التحقيق مع المتهمين بغية عرضهم على القضاء. الى ذلك تمكنت مفارز قسم الأسرة ومركز الشامية من إلقاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء بمواد قانونية.

ميسان – ضبط عصابة
اعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان والمنشآت امس الاحد، عن إعتقال رئيس عصابة متخصصة بالسرقة والسطو المسلح وابتزاز وتهديد المواطنين في المحافظة أعترف بتنفيذ ” ١١ ” عملية سطو مسلح وسرقات مختلفة ، بواسطة أسلحة نارية وبيضاء وارتدائهم زي القوات الأمنية وحملهم هويات مزيفة .
وقالت القيادة إن “قوة مكافحة الإجرام تمكنت من إعتقال رئيس عصابة كان متواريا عن الأنظار طيلة السنوات الماضية، نفذ العديد من الجرائم، يمثل تشكيل عصابي متخصص بعمليات السرقة والسطو المسلح بالأسلحة النارية وآلات الجارحة على منازل ومحال المصوغات الذهبية والتجارية، وابتزاز وتهديد مقابل مبالغ مالية وسرقة العديد من عجلات المواطنين”.

نينوى – ضربات جوية
كشف مصدر عسكري في وزارة الدفاع امس الاحد عن تنفيذ طيران الجيش والتحالف الدولي ضربات دقيقة في جبال عطشانة في محافظة نينوى ادت الى مقتل 14 ارهابيا.
وقال المصدر ان “طيران الجيش والتحالف الدولي نفذ ضربات جوية دقيقة، ضمن عمليات الانذار الاخير، في تلال عطشانة” ، مضيفا ان “الضربات اسفرت عن تدمير ثلاثة اوكار لعصابات داعش الارهابية ومقتل 14 ارهابياً”، وان “الضربات جاءت كغطاء جوي لتنفذ الفرقة عشرين، اللواء 66 عملية تفتيش واسعة في تلال الجبال.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة