الأخبار العاجلة

بابل يحرز كأس بطولة الألعاب الصيفية للموهوبين بكرة السلة

ضيفتها قاعة الموهبة الرياضية المغلقة في الديوانية
الديوانية / إعلام دائرة شؤون الأقاليم والمحافظات:

برعاية وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، واشراف دائرة شؤون الاقاليم والمحافظات/ قسم المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية، اختتمت عصر أول أمس بطولة الألعاب الصيفية لفرق الموهبة الرياضية بكرة السلة التي اقيمت في قاعة الموهبة الرياضية المغلقة في محافظة الديوانية، حيث أحرز فريق المركز الوطني للموهبة الرياضية بكرة السلة فرع بابل لقب البطولة بعد تفوقه على فريق النجف في المباراة النهائية بنتيجة 44 نقطة مقابل 30 نقطة.
في حين أحرز فريق بغداد المركز الثالث بفوزه على فريق الديوانية بنتيجة 61 نقطة مقابل 50 نقطة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
والبطولة شهدت مشاركة 6 فرق قسمت إلى مجموعتين، ضمت الأولى، بغداد والنجف وديالى، والثانية تألفت من، الديوانية وكربلاء وبابل.
وشهدت مراسيم الختام تقديم دروع إلى الحكومة المحلية ممثلة بالاستاذ مصدق التميمي ممثلاً عن عضو لجنة الشباب والرياضة في مجلس المحافظة، حسين الكارضي، ومديرية النشاط الرياضي وإدارة الاتحاد الفرعي لكرة السلة في الديوانية وممثلية اللجنة الأولمبية والمدرب احسان عبد الهادي والخبراء سهيل نجم واحمد ظاهر والخبير الآسيوي حميد مخيف، وتم اختيار حسين حيدر من الديوانية كأفضل لاعب في البطولة، ومنحت جائزة أفضل مسجل للاعب بغداد حسين عليم.
من جانبه، قدم معاون مدير عام دائرة شؤون الاقاليم والمحافظات، في وزارة الشباب والرياضة، سولاف حسن، شكره إلى جميع الجهات الساندة لما قدمته من دور كبير في إنجاح البطولة، مشيرا إلى جهود اللجان العاملة وقسم الموهبة الرياضية الفرعي في الديوانية لما قدمه من حرص واضح والعمل بشكل متواصل لتهيئة جميع النقاط التي تعزز الوصول إلى النجاح.
وبين ان توجيهات وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، تهدف إلى تفعيل النشاط الرياضي والشبابي في شتى المحافظات، مؤكداً أن المتابعة الميدانية وحضور مدير عام دائرة شؤون الاقاليم والمحافظات طالب الموسوي منافسات البطولة إلى جانب مدير قسم الموهبة الرياضية الكابتن بسام رؤوف ومدير قسم المنشأت الرياضية، أسهم في تعزيز عناصر النجاح تنظيمياً وفنيا في البطولة الخاصة بمواهب كرة السلة.
اما مدير قسم الموهبة الرياضية في الديوانية، حسين القريشي، فاكد ان جميع الملاكات استنفرت جهودها لتأمين النجاح للبطولة التي حققت أهدافها وتمكنت الفرق المشاركة من تقديم مستويات فنية عالية، وايضا حرص الجميع على الانضباط والالتزام.
فيما، اثنى الاستاذ مصدق التميمي، على جهود وزارة الشباب والرياضة والاهتمام بالجيل الواعد، حيث هنالك لاعبين برزوا سيكون لهم شأن في المستقبل، مؤكداً ان تقديم الدعم في جميع جوانبه للاعبين الصغار يعد ركزية أساسية للبناء الصحيح.
شاطره، الرأي ذاته، الخبير الآسيوي، حميد مخيف، مشدداً على الدور المؤثر الذي تؤديه وزارة الشباب والرياضة للحصول على طاقات متميزة من خلال الاعتماد على الواعدين في مشروع الموهبة الرياضة، مشيراً إلى ان الموهبة تواصل اقامة أنشطتها في شتى البطولات ولجميع الألعاب على الصعيد المحلي، في حين كانت اخر مشاركة لفريق كرة القدم للموهبة الرياضية في بطولة اكاديميات العرب الاولى التي اقيمت في قطر فعالة بعد فوز بكاس الفئتين 2004 و2005/2006.
وابدى مدير الموهبة الرياضية في بابل، احمد العميدي، سعادته بالتفوق للاعبي فريقه بكرة السلة والفوز باللقب بعد منافسة قوية مع الفرق المشاركة، متمنياً ان تتوفر فرص متواصلة لدعم فئة الموهوبين واقامة أنشطة متواصلة لتطوير الجانب الفني وتعزيزه بالشكل المطلوب، كما ان البطولات تمنح المدربين الفرصة للاطلاع اكثر على المستويات الفنية.
في حين قال الخبير السلوي، سهيل نجم عبيد، انه حضر في البطولة للعمل تطوعيا مع زميله احمد ظاهر شعلان، من أجل تقديم الملاحظات عن اساليب اللعب واللاعبين الافضل وجميع النقاط الاخرى، مؤكا ان لجنة الخبراء اختارت التشكيلة المثالية في البطولة وضمت ( حسين حيدر واحمد علي من الديوانية وحسين عليم من بغداد وحيدر حسين من النجف ومصطفى ميثم من بابل).
كما حضر إلى البطولة تطوعيا، معالج نادي الديوانية بكرة القدم، حمزة عبد حماد، ليقدم الاسعافات الفورية للاعبين المصابين والمتابعة الدقيقة لحالات الإصابات الت تحدث في المباريات.
وقدمت اللجنة الفنية والملاكات التحكيمية في البطولة جهود كبيرة، حيث ضمت اللجنة الفنية الدكتور لؤي سامي رئيسا، الذي كان حريصا على المتابعة وتقديم الدعم المعنوي للجميع حرصا على إنجاح المنافسات،وادار المباريات الحكام فاضل عبد الرضا وعمار حسين وليث محمد من بغداد، وظافر يونس وزيد صباح وباسم محمد عباس من الديوانية.
اما اللجان التي شكلتها وزارة الشباب والرياضة/ دائرة شؤون الاقاليم والمحافظات، فكانت حريصة على التعاون مع منتسبي الموهبة الرياضية في الديوانية من أجل ايصال البطولة الى ضفة النجاح.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة