الأخبار العاجلة

السيسي: ندعم وحدة العراق ونتطلع لأن يكون لمصر دور في الإعمار

بغداد ـ الصباح الجديد:
جدد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، خلال استقباله رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، دعم بلاده لوحدة العراق.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري، في بيان تابعته “الصباح الجديد” ان “الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بحث خلال استقباله الجبوري، العلاقات الثنائية بين العراق ومصر وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، وتنسيق الجهود خاصة بملفات مكافحة الاٍرهاب والاستثمار والإعمار، كما بحث اللقاء ابرز التحديات على الصعيدين الاقليمي والدولي”.
وأضاف أن السيسي، أكد ان “العراق مقبل على مرحلة مهمة تتطلب تحشيدا للجهود العربية والدولية وتنسيقا عاليا خاصة بملف مكافحة الاٍرهاب والتنظيمات المسلحة ومواجهة التحديات”، مبينا أنه يتطلع ” ان يكون لمصر دور في اعمار العراق ومدنه المستعادة، كذلك في ملف الاستثمار وكل ما يسهم بدفع عجلة الاقتصاد وبما يخدم مصالح الشعبين العراقي والمصري”.
وأشار مكتب الجبوري، إلى أن “اللقاء جاء تزامنا مع انعقاد مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي في العاصمة المصرية القاهرة”.
من جانبه هنأ رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الرئيس المصري بمناسبة فوزه بفترة رئاسية ثانية في الانتخاب المصرية، متمنياً لحكومة وشعب مصر مزيدا من التقدم والامن والاستقرار.
وذكر إعلام البرلمان، ان الجبوري، التقى في القاهرة أمس، أيضا نظيره المصري علي عبد العال، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين وكل ما يسهم بتطوير الأداء البرلماني المشترك.
الجدير بالذكر ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، وصل قبل يومين إلى العاصمة المصرية القاهرة تلبية لدعوة رسمية من اتحاد البرلمانات العربية، لحضور المؤتمر البرلماني العربي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة