الأخبار العاجلة

وزير الثقافة يشيد بجهود عمل دائرة الفنون العامة ويكشف عن اقامة متحف للفوتغراف

خلال افتتاحه معرضاً فنياً ضم ٩٠ صوره بالأسود والابيض

قحطان عدنان

كشف وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني، نية الوزارة في اقامة متحف للفوتوغراف (متحف العراق الصوري) مبيناً ان « الصور سيتم جمعها من الأرشيف الصوري الرسمي والمؤسسات والمنظمات والمصورين، ليكون متحفاً صورياً عراقياً».
وأضاف الحمداني، « يوما بعد يوم تبث بغداد هذه الصور الجميلة للعالم معلنة انها عادت للألق وبدأت حياتها من جديد، وهي علامة فارقة مميزة بعد أن حققنا النصر على قوى الظلام».
جاء هذا خلال افتتاحه المعرض الدولي الأول للأسود والأبيض الذي أقامه المركز الفوتوغرافي العراقي صباح السبت الماضي ٤/أيار على قاعة كولنبكيان التابعة الدائرة الفنون في منطقة باب الشرقي، بحضور المدير العام لدائرة الفنون العامة الدكتور علي عويد العبادي،
واشاد الحمداني خلال المعرض الذي أقيم تحت شعار (فؤاد شاكر ذاكرة بغداد) بجهود عمل دائرة الفنون العامة، لجهودها الطيبة لاحتضانها وتنظيمها الفعاليات الثقافية والفنية.
وأعرب الدكتور علي عويد العبادي عن سعادته بأن تحتضن قاعة كولنبكيان المعارض الفنية، سواء للفن التشكيلي او للصور الفوتوغرافية، لافتاً إلى جهد دائرة الفنون في تنظيم وإقامة الفعاليات والنشاطات الثقافية والفنية.
واشاد المدير العام بالإرث الفني الثر للفنان الراحل فؤاد شاكر في خدمة الثقافة، والذي أبدع وتميز بكل اعماله الفنية.
وتحدث ابو الحسن المسافر من المركز الثقافي العراقي قائلاً، شارك في معرض اليوم مجموعة كبيرة من الفنانين، عرب وأجانب فضلاً عن الفنانين المحليين، وهو جزء من نشاطات المركز مبيناً ان المعرض جاء تثميناً للفنان فؤاد شاكر الذي كان عاشقاً كبيراً لبغداد.
تجدر الإشارة إلى أن المعرض ضم أكثر من (٩٠) عملاً صورياً بالأسود والأبيض وبقياسات مختلفة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة