«الشبابي» يعدّ ببناء منتخب ينافس على اللقب القارّي

بغداد ـ الصباح الجديد:
اكد عضو الملاك التدريبي المساعد لمنتخب الشباب بكرة القدم قصي هاشم ان رحلة الاعداد الفعلية لليوث الرافدين ستبدأ مطلع العام المقبل 2016 تحضيراً للمشاركة في نهائيات آسيا التي ستضيفها العاصمة البحرينية المنامة للمدة من 13 لغاية 30 تشرين الأول من العام نفسه.
وذكر هاشم ان «المدة التي تفصل المنتخب عن موعد النهائيات مثالية لاعداد منتخب جدير بالمنافسة في ضوء تأهل أقوى منتخبات القارة الاسيوية للنهائيات تحت 19 عاماً، حيث سيتم اعداد برنامج تدريبي متميز من اجل التهيؤ بصورة صحيحة قبل المشاركة في النهائيات».
وأضاف، ان «المدة الحالية تشهد تدوين الملاك التدريبي لابرز اللاعبين من منافسات الدوري الممتاز وسيتم اختيار المؤهلين منهم في رحلة الاعداد باجراء اختبارات للاعبين الذين يفوزون بقناعات الملاك التدريبي،» مشيراً الى ان « المدرب عباس عطية يواصلان المتابعة وتسجيل الاسماء في قوائم سيتم بعدها توجيه الدعوة للاعبين من اجل الانخراط في الوحدات التدريبية».
واشار هاشم الى «انه يشترك حالياً الى جانب المدرب عباس عطية في الدورة التدريبية الاسيوية للحصول على شهادة A التدريبية الجارية حالياً في بغداد باشراف المحاضر الاسيوي الاردني زياد عكوبة».
وبلغ منتخب شباب العراق نهائيات آسيا بعد تفوقهم الكبير في التصفيات الخاصة بالمجموعة السادسة التي ضيفتها طاجيكستان، وفاز في المباراة الاولى على المنتخب المضيف بهدفين نظيفين، ثم تغلبوا على جزر المالديف بخمسة اهداف من دون رد، قبل ان يلحقوا الخسارة بمنتخب البحرين في ثالث مبارياتهم باربعة اهداف لهدف واحد.
ويقود منتخبنا الشبابي الملاك التدريبي المؤلف من ليث حسين مديراً ادارياً وعباس عطية مدرباً ومهدي كاظم وقصي هاشم مدربين مساعدين وحامد كاظم مدرباً لحراس المرمى.
يشار الى ان المنتخبات الـ16 التي تأهلت الى نهائيات آسيا هي «أوزبكستان والسعودية وقطر والامارات وايران والعراق وفيتنام وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية والصين واليابان وطاجيكستان واستراليا وتايلاند واليمن والبحرين».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة