الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – استهداف دورية
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية، السبت، بأن جنديين اصيبا بتفجير استهدف دورية عسكرية جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة المدائن جنوبي بغداد، انفجرت، مساء يوم امس مستهدفة دورية تابعة للجيش، ما ادى الى اصابة جنديين اثنين بجروح.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، فيما قامت سيـارة الاسعاف بنقـل الجريحين الى اقرب مستشفى لتلقي العلاج”.
ديالى – انفجار عبوة
فاد مصدر محلي في ديالى السبت، ان ثلاثة ارهابيين من تنظيم داعش قتلوا خلال محاولتهم نصب عبوة ناسفة في احد الطرق الزراعية شمال بلدة المقدادية.
وقال المصدر ان 3 ارهابيين من داعش قتلوا بانفجار عبوة ناسفة حاولوا زراعها في احد الطرق الزراعية في اطراف قرية العالي 13 كم شمال المقدادية.
واضاف المصدر ان الارهابيين كانوا يخططون لاستهداف الدوريات والمفارز الامنية التي تنفذ حملات تمشيط يومية في محيط حوض حنبس وسنسل شمالي المقدادية والخاضع لسيطرة داعش.
وبين المصدر ان اكثر من 40 ارهابيا من داعش لقوا مصرعهم بحوادث عكسية خلال محاولتهم نصب العبوات او نقل الاسلحة والمتفجرات في قرى شمال المقدادية خلال الاشهر الماضية.

“كركوك – عملية اختطاف
اكد مصدر أمني في محافظة كركوك السبت بأن عناصر تنظيم “داعش” اختطفوا 13 ضابطا ومنتسبا سابقا في الجيش العراقي لتشكيلهم قوة قتالية بهدف إسناد العشائر في تنفيذ هجمات ضد التنظيم جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “مسلحي داعش أقدموا، عصر يوم امس على اختطاف 13 ضابطا ومنتسبا سابقا في الجيش العراقي بقضاء الحويجة وناحية الزاب والرياض (60 كم جنوب غربي كركوك)”، لافتا إلى أن “عملية الخطف جاءت على خلفية تشكيل الضباط قوة قتالية تهدف لإسناد العشائر في تنفيذ هجمات ضد مسلحي داعش”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “مسلحي التنظيم اقتادوا المعتقلين صوب سجن محلي وسط قضاء الحويجة تمهيدا لعرضهم على ما يسمى برئيس المحكمة الشرعية في القضاء للقصاص منهم”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين السبت ان اشتباكات مسلحة بين الحشد الشعبي وارهابيي داعش في منطقة دجلة قرب سامراء والنباعي والكسارات وسيد غريب قرب الدجيل بحسب الشرطة العراقية.
وقال المصدر الامني بأن “قوات الحشد هاجمت معاقل تنظيم داعش في تلك المناطق ما اسفر عن اندلاع معارك عنيفة”.
وبين “بحسب المعلومات الأولية فأن عشرات القتلى والجرحى سقطوا نتيجة هذه الاشتباكات”.

الانبار – اشتباك مسلح
قال مصدر امني في محافظة الانبار، السبت، بأن سبعة عناصر من “داعش” قتلوا باشتباك مسلح غربي الرمادي.
وقال المصدر إن “قوة من الفرقة الذهبية اشتبكت، فجر يوم امس مع مجموعة تابعة لداعش حاولت الهجوم على مدينة الرمادي من جهة منطقة التأميم غربي المدينة، ما أسفر عن مقتل سبعة عناصر من التنظيم الإرهابي”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “القوة الأمنية أجبرت بقية عناصر داعش على الانسحاب بعد تلقيهم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
أعلن مصدر امني في مديرية الشرطة في البصرة، السبت، أن قواتها ألقت القبض على 20 مطلوباً من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية متعددة في مناطق متفرقة من المحافظة، فيما اكدت انه تم تحرير وإلقاء القبض على خاطفيها بالمحافظة.
وقال المصدر إن “قوات الشرطة ألقت القبض على 20 مطلوباً من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة تشمل السطو المسلح بدافع السرقة”، مبينة أن “المتهمين ألقي القبض عليهم خلال تنفيذ مداهمات في مناطق متفرقة من المحافظة، وقد تم ضبط أسلحة نارية بحوزة بعضهم”.
واضافت المديرية في بيانها أن “قوات الشرطة تمكنت أيضاً من تحرير إمرأة مختطفة وإلقاء القبض على خاطفيها في ناحية خور الزبير الواقعة ضمن قضاء الزبير”، مشيرة الى أن “المتهمين بارتكاب جريمة الخطف تم تسليمهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة