الأخبار العاجلة

ذي قار تربط 120 دائرة حكومية ومدرسة بالحكومة الألكترونية

ذي قار ـ وكالات: 

أعلنت دائرة بريد واتصالات محافظة ذي قار، عن استكمالها ربط 120 دائرة حكومية ومدرسة بمشروع الحكومة الالكترونية عبر الكابل الضوئي ضمن المرحلة الأولى.

وأشارت إلى، ان «مجلس المحافظة خصص أكثر من سبعة مليارات لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع». 

وقال مدير بريد واتصالات ذي قار علي محسن موسى في حديث صحفي، إن «الدائرة أنجزت نحو 99% من المرحلة الأولى من مشروع الحكومة الإلكترونية بكلفة مليار و750 مليون دينار واستكملت ربط 120 دائرة حكومية ومدرسة عبر الكابل الضوئي بالمشروع».

وبين، أن «الشهر المقبل سنبدأ بتشغيل المشروع». 

وأكد موسى، أن «المرحلة الأولى من المشروع تتضمن تطبيق برنامج المدرسة الالكترونية والذي سيشمل 40 مدرسة، فضلا عن توفير خدمة الاجتماع المغلق (الدائرة المغلقة) بين المحافظة ومجلس المحافظة وتأمين الاتصال المجاني المرئي بين ثلاثة دوائر حكومية».

وأشار إلى، أن «مجلس المحافظة خصص مبلغ سبعة مليارات و500 مليون دينار لانجاز المرحلة الثانية من المشروع، والتي تشمل أعمال توسعة المشروع ليشمل الأقضية والنواحي». 

وأضاف موسى، أن «المشروع سيوفر اميلات حكومية خاصة للتواصل الأمن وسيسهم بسرعة انجاز المعاملات وأرشفة البيانات والمعلومات وتداوالها بين الدوائر الرئيسية والفرعية، كما سيقلل من إجراءات الروتين الإداري». 

يذكر أن دائرة تكنولوجيا المعلومات التابعة لوزارة العلوم والتكنولوجيا باشرت ومنذ عام 2004 بإنشاء الحكومة الالكترونية في العراق، لتكون مهمتها الإستراتيجية هي ردم الهوّة الرقمية التي تفصل العراق عن مصاف الدول المتقدمة، إلا أن المشروع تعطل بسبب افتقار العراق للبنى التحتية الخاصة بإنشاء الحكومة الالكترونية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة