«الاعمار والاسكان» تنفذ 25183 وحدة سكنية في عموم المحافظات

موزعة على 48 مجمعا سكنيا
بغداد- عبداللطيف هادي:
اعلن وزير الاعمار والاسكان طارق الخيكاني ان الوزارة تنفذ 25183 وحدة سكنية في عموم المحافظات موزعة على 48 مجمعا سكنيا ، كما ان هناك 1080 وحدة سكنية أنجزت وهي جاهزة للتوزيع و 1532 وحدة سكنية يتم اعداد قوائم الترشيح لها, اضافة الى 1211 وحدة سكنية قيد التعاقد والاعلان، في وقت تواصل اعمالها في تأهيل وتطوير وصيانة طريق (بغداد – كربلاء) بجزئية وبطول (46,3)كم .
وقال الوزير في تصريحات صحفية اطلعت عليها « الصباح الجديد « أن»المجمعات الـ(48) قيد التفنيذ وزعت على 9 محافظات بضمنها العاصمة بغداد بمجمع واحد يضم (480) وحدة سكنية»
وبخصوص المشاريع السكنية في المحافظات المضطربة أمنيا ،اشار الى «استكمال هذه المشاريع حال استتباب الوضع الامني «مبيناً أن «في محافظة الانبار هناك ثلاثة مجمعات تضم 1680 وحدة سكنية وثلاثة مجمعات في محافظة ديالى تضم 1688 وحدة سكنية واربعة مجمعات في محافظة نينوى تضم 1759 وحدة سكنية وثلاثة مجمعات في محافظة صلاح الدين تضم 1848 وحدة سكنية».
يذكر أن الوزارة انجزت ووزعت في وقت سابق 18 مجمعاً سكنياً تضم 8230 وحدة سكنية حيث تم توزيعها حسب الفئات المشمولة بالتوزيع والمقرة عبر المجلس الوطني للاسكان.
وفي سياق متصل تواصل الهيئة العامة للطرق والجسور التابعة للوزارة تواصل اعمالها في تأهيل وتطوير وصيانة طريق (بغداد – كربلاء المقدسة) بجزئيه وبطول (46,3)كم .
وأكد وزير الاعمار،بحسب بيان المكتب الاعلامي ، الى أن وزارته وبجميع تشكيلاتها «عازمة على انجاز جميع المشاريع الخدمية الموكله اليها والمنتشرة في عموم البلاد وفق التوقيتات المحددة لها»
مبيناً ان من ضمن هذه المشاريع « مشروع تأهيل وتطوير وصيانة طريق (بغداد – كربلاء) بجزئية والمتضمن الجزء الاول من تقاطع جسر السكة في منطقة (الحصوة ـ تقاطع المسيب ) بطول (21)كم (ذهابا وايابا ) بكلفة (24,685) مليار دينار» .اما الجزء الثاني من المشروع يبدأ من المسيب ( جرف الصخر) الى مدخل محافظة كربلاء المقدسة بطول (25,3)كم وبكلفة (23,642) مليار دينار .
من جانب آخر، تقوم وزارة الاعمار والاسكان بتنفيذ مشروع ابنية الهيئة الوطنية للاستثمار في بغداد وعلى مساحة اكثر من000 23م2 وبكلفة تجاوزت 28 مليار دينار .
وبين مدير المركز الاعلامي للوزارة عبد الواحد الشمري، ان «شركة المعتصم العامة التابعة للوزارة تقوم بتنفيذ مشروع ابنية الهيئة الوطنية للاستثمار» ، مشيراً الى ان» المشروع يتكون من ثلاثة ابنية تحتوي على العديد من المرافق الخدمية والترفيهية»
وتابع ان «دائرة الاعمار الهندسي احدى تشكيلات الوزارة تواصل عملية الاشراف الهندسي في تنفيذ بناية مديرية شرطة محافظة بابل ومشروع المعمل الشامل لتصليح آليات شرطة بابل التابعين الى وزارة الداخلية» .مؤكدا أن الوزارة «تمتلك ملاكات من المهندسين والفنيين الذين اشرفو على العديد من المشاريع الحيوية في عموم البلاد».
وبين أن « مشروع بناية شرطة بابل في مركز محافظة بابل تتألف من أحد عشر طابق مع السرداب وبمساحة كلية تزيد عن (2) دونم حيث تبلغ مساحة كل طابق حوالي (2000) متر مربع .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة