الأخبار العاجلة

وزير التجارة يعفي مدير مركز تسويق الطيب للحنطة بعد اعفاء مدير سايلو سامراء

بغداد ـ الصباح الجديد:
وجه وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني، بإعفاء مدير مركز تسويق الطيب في محافظة ميسان بعد شكوى وردت من فلاح لم تستلم الكميات التي حصدها من الحنطة ونشرتها وسائل الاعلام.
واوضح بيان للوزارة تلقت الصباح الجديد نسخة منه امس، ان”قرار الاعفاء جاء خلال اجتماع لهيئة الرأي في وزارة التجارة، ناقشت فيه تقارير اللجان الرقابية المشرفة على حملة التسويق في محافظة ميسان واطلعت على شكوى الفلاح من ابناء المحافظة”.
واشار البيان الى، أن”الوزير العاني تابع موضوع الشكوى التي وردت عبر وسائل الاعلام لفلاح لم يتم استلام الكميات التي كان يود تسويقها لمركز التسويق ووجه بتشكيل لجنة تحقيقية وتدقيقية تتابع اليات العمل في عموم مراكز محافظة ميسان، فضلا عن الشكوى بحق مدير مركز تسويق منطقة الطيب شرق المحافظة”.

واكد البيان على”اتباع كافة التعليمات والضوابط الخاصة بالتسويق كذلك تنفيذ قرار مجلس الوزراء باستلام الكميات المسوقة من الفلاحين والمزارعين كافة ووضع جدول باستلام الكميات لغرض قيام المسوقين بمعرفة التوقيتات وعدم ترك السيارات في العراء لعدة ايام”.
وطالبت الوزارة المزارعين والفلاحين، بـ”الاتصال بالهواتف الساخنة التي اعلنتها وزارة التجارة في وقت سابق لغرض عرض شكاواهم وملاحظاتهم بشأن اليات التسويق ورصد المخالفات التي قد تظهر في مراكز التسويق لغرض اتخاذ الاجراءات السريعة لمعالجة الخلل من قبل المدراء العامين المكلفين بالاشراف على المحافظات او من خلال وزير التجارة بشكل مباشر”.
وكان وزير التجارة قد وجه في وقت سابق بإعفاء مدير سايلو سامراء نتيجة شكاوى وردت من الفلاحين في القضاء لعدم التعاون والعمل بدون شفافية.


مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة