الأخبار العاجلة

شركة نفط البصرة تشارك في مؤتمر النفط والغاز الأكبر في العالم

يعدّ من مؤتمرات الرصانة العلمية والمتانة التنظيمية

البصرة _ سعدي السند :

شاركت شركة نفط البصرة في مؤتمر النفط والغاز الأكبر في العالم «مؤتمر التكنولوجيا البحرية « الذي انعقد في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأميركية مؤخرا .
وقدمت الشركة بحثا مهما اعده الدكتور المهندس واثق جاسم المظفر والمهندس عرفان مصطفى مهدي بالتعاون مع باحث آخر من جامعة تكساس اَي أند أم ، البحث يستعمل تقنيات إحصائية متقدمة لوصف السحنات الرسوبية وتمثيلها رياضيا لغرض تخمينها في المناطق الفاقدة لقراءات السحنات.
ويعد هذا المؤتمر من المؤتمرات التي تمتاز بالرصانة العلمية والمتانة التنظيمية ويقام في مدينة هيوستن الاميركية كل عام في هذا الوقت من السنة ويحضره عشرات الآلاف من الباحثين وخبراء الصناعة النفطية في أكثر من ١٠٠ دولة ويتم تقديم ما يقرب من الـ ٤٠٠ بحث تُعنى بنشر آخر ما توصلت إليه صناعة النفط والغاز في العالم.

قسم البيئة يتهيأ لتوقيع عقد لمعالجة الجفر النفطية
وبيّن رئيس المهندسين فاضل عبد الكاظم علك مدير قسم البيئة في شركة نفط البصرة إن الشركة أكملت مسودة عقد لمعالجة الجفر النفطية مع وزارة العلوم والتكنولوجيا لخمسة حقول نفطية وهي ( الطوبة ونهر بن عمر وأرطاوي واللحيس وحقل غرب القرنة/2 ).
وأضاف مدير القسم إن قسم البيئة قد أبرم عقودا سابقة مع مقاولين محليين لإزالة وتطهير الألغام، وتطهير مسارات أنبوب ماء البحر ، كما قام القسم بالفحص الشعاعي في بعض المواقع النفطية للكشف عن مدى تأثيراتها على البيئة ونقل المؤثر منها الى موقع ( خضر الماء) المكان المخصص للمواد المشعة .
هذا ويقوم قسم البيئة بإدارة ملف الألغام في جميع حقول الشركة وذلك من خلال التعاقد مع الشركات المختصة أو من خلال الجهد الوطني المتمثل بمديرية الدفاع المدني.

تدريب وتشغيل
العاطلين
واعلنت الإدارة المحلية لقضاء الزبير غرب البصرة تأكيدها لشركة نفط البصرة على ضرورة تشغيل واستيعاب العاطلين عن العمل ضمن شركاتها والشركات العاملة ضمن حقلي الرميلة والزبير النفطيين وتوفير فرص العمل للذين تم ترشيحهم ضمن القرعة مكتب التشغيل .
وقال قائممقام القضاء عباس ماهر ان اجتماعا عقد في مقر شركة نفط البصرة مع مديرها العام احسان عبد الجبار ومعاونه لشؤون التراخيص النفطية وبحضور مدير بلدية الزبير تناول مناقشة تشغيل العاطلين وتوفير فرص العمل لـ370 عاطلا عن العمل في الشركات النفطية ، مؤكدا على الطلب من اجل الضغط على هيئة حقل الرميلة النفطي بتخصيص فرص العمل والاسهام في مشاريع المنافع الاجتماعية لقضاء الزبير .واشار قائممقام القضاء الى ان مدير عام شركة نفط البصرة وافق على ادراج مشروعي تأهيل شارع الاورزدي وساحة مرقد الزبير بن العوام ضمن مشاريع المنافع الاجتماعية ، ولفت الى مناقشة وادراج العديد من المشاريع ضمن قطاعات البلدية والصحة والتربية اضافة الى مناقشة ملف التلوث البيئي ، وان الاجتماع توصل الى كل الحلول لمشاريع المنافع الاجتماعية السابقة والمصادقة عليها لغرض احالتها للتنفيذ.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة