الأخبار العاجلة

وزير الشباب والرياضة يتفقد الأندية الرياضية في السليمانية

جولة تهدف إلى تعزيز التعاون وفتح آفاق جديدة

إعلام الشباب والرياضة

زار وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض محافظة السليمانية والتقى محافظها فضلاً عن الاطلاع على المنشآت والمرافق الحيوية.
وأكد رياض أن هدف زيارته لمحافظات إقليم كوردستان هو التنسيق والتعاون في مجاليً الشباب والرياضة لـ رأب الصدع إن كان موجوداً خدمة للمصلحة العامة، وإدماج الإقليم بالمركز سيوصلنا إلى قمة الإنجاز، وقال خلال لقائه محافظ السليمانية د. هڤال ابو بكر وعددٍ من المسؤولين، ان النجاح في أية محافظة هو نجاح للعراق، ونحن نسعى الى تقديم ما نمتلك إلى الإقليم وبالعكس، وسنتواصل مع المنظمات والأنديةً وكل المؤسسات الرياضية، ولو كان التنسيق موجود سابقاً لـ كان الإنجاز أفضل الآن، ومنذ الآن نفكر في تواجد فعال لمحافظات الإقليم بمهرجان بغداد عاصمة الشباب العربي وعلى هذا الاساس يجب ان يكون العمل في قادم الايام على صعيديّ الشباب والرياضة بتخطيط مشترك.
من جانبه رحب محافظ السليمانية بوزير الشباب والرياضة وقال: نتمنى ان تكون هذه الزيارة فاتحة خير للعراق وللرياضة العراقية، فالرياضة رسالة محبة وسلام.
كما التقى وزير الشباب والرياضة ضمن جولته في محافظة السليمانية بمسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني ورئيس اللجنة الاولمبية الكوردستانية السابق «ملا بختيار « وبحث معه أموراً عدة لا سيما في الشأن الرياضي.
وناقش رياض، رؤى العمل المشترك وسبل فتح آفاق تعاون جديدة مع مؤسسات محافظات الإقليم من خلال تنظيم العلاقة بين الطرفين، لا سيما في الظرف الراهن الذي يشهد استقراراً سياسياً، مؤكداً حاجة الرياضة للاستقرار كونها ستؤدي الى الإنجاز، فيما أشار «ملا بختيار « الى العلاقة بين المركز والأقليم، وضرورة دعم الاندية واللاعبين الموجودين في الإقليم ممن يشاركون بإسم العراق في البطولات العربية والقارية والدولية. وتطرق الى تنظيم الإقليم بطولة غرب اسيا للناشئات لكرة السلة خلال المدة القليلة القادمة، فضلاً عن البطولة العربية بالقوس والسهم كونهما ستقامان في محافظة السليمانية.
وأكمل وزير الشباب والرياضة جولته بزيارة ناديي البيشمرگة والسليمانية، إذ التقى أولاً برئيس وأعضاء مجلس ادارة نادي البيشمرگة بحضور عدد من المسؤولين، وجرى خلال اللقاء استعراض نشاطات النادي والاشارة الى أبرز الفرق وإنجازاتها على صعيد المنافسات المحلية، فضلاً عن الاطلاع على القاعة المغلقة متعددة الأغراض.
اعقب ذلك تفقد المنشآت والمرافق الحيوية لنادي السليمانية الرياضي وذلك في ختام جولته بالمحافظة. وكان في استقباله سركوت حسن رئيس النادي وأعضاء مجلس الادارة، فضلاً عن عدد من اعضاء ممثلية اللجنة الاولمبية في السليمانية، واستمع السيد الوزير لشرح تفصيلي قدمه السيد « هه رده رؤوف» نائب الرئيس عن واقع النادي والأنشطة التي يمارسها وأبرز النتائج التي حققتها الفرق المشاركة في المنافسات المحلية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة