الأخبار العاجلة

قانون المرور الجديد يمنع سير الدراجات النارية والستوتات والتكتك وامانة بغداد تشيد به

بغداد ـ الصباح الجديد:
قررت مديرية المرور العامة امس السبت، فرض قرارات تمهيدية لتطبيق قانون المرور الجديد.
وقال مدير قسم العلاقات والاعلام في المديرية مؤيد خليل سلمان في تصريح تابعته الصباح الجديد،، إن “الاجراءات التي ستتخذها المديرية تتمثل بنشر دوريات اضافية في التقاطعات والشوارع الرئيسة لمحاسبة المخالفين وضمان تطبيق القوانين التي نص عليها قانون المرور الجديد الذي من المؤمل تطبيقه بعد شهر من تاريخ نشره بجريدة الوقائع الرسمية”.
واضاف مدير القسم أن “الاجراءات تتضمن منع سير الدراجات النارية التي لا تتعدى سرعتها 60 كيلو مترا والستوتات والتكتك في الشوارع الرئيسة وحجز المخالفين منهم للأنظمة المرورية” ، وتابع أن “المديرية وحفاظا على حق المواطن، خولت ضباط الدوريات فقط بأخذ الغرامات وكتابة المخالفات لأصحاب المركبات لمنع أي حالة من حالات التصرف الفردي”.
ومن جانبها، رحبت أمانة بغداد، بالقرار, مشيرة الى ان التكتك والستوتات احدثت اضرارا كبيرة في الارصفة والحدائق.

وقال مدير العلاقات والاعلام للامانة حكيم عبد الزهرة امس، إن “قرار مديرية المرور العامة بمنع استعمال الستوتات والتكتك في الطرق الرئيسية والعامة قرار صائب وله عدة ايجابيات على مستوى تطبيق القانون المروري وكذلك الحفاظ على جمالية العاصمة”، مؤكدا أن “امانة بغداد تشاطر المرور قرارها الصائب”.
واضاف عبد الزهرة، أن “الاضرار التي يحدثها اصحاب الستوتة والتكتك في الحدائق والارصفة كبيرة جدا خاصة عند بروز ظاهرة الزحام المروري حيث يلجأ اصحاب تلك الدراجات الى التجاوز على الارصفة مما يؤدى بها الى اضرار جسيمة”.


مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة