الأخبار العاجلة

ستين وردة على منصة الجواهري ينثرها الادباء بذكرى تأسيسه

حذام يوسف طاهر

وسط حضور بهي من الادباء والمثقفين، احتفى الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق بالذكرى الستين لتأسيسه، بمشاركة عدد من الادباء الشباب المشاركين في مسابقة الاتحاد الأدبية (شعر، سرد، مسرح)، وحفل توقيع الكتب الفائزة بالمسابقة الأدبية لنتاجات الأدباء الشباب٢٠١٩/الدورة الثانية.
بدأت الاحتفالية بكلمات ترحيبية، مع مباركة للشباب الفائزين بالمسابقة من الادباء الرواد وامنيات بأن يحملوا مشعل المعرفة والثقافة بالمستقبل، ثم فسح المجال للفائزين بالحديث عن منجزهم الأول، وبعض من نشاطاتهم الأدبية والفكرية، إضافة الى قراءة قصصهم القصيرة الفائزة بالمسابقة وكلمات شكر وامتنان لاتحاد الادباء على احتضانه لهم ودعمهم من خلال طبع مجاميعهم الشعرية والقصصية.
الجديـر بالـذكـر ان اتحـاد الادبـاء تأسـس عام 1959، ليكون الصـرح الأول للمثقفيـن والادبـاء، بمختلـف توجهاتهـم، وانتماءاتهـم، وبمختلـف مجالاتهـم الأدبيـة، حيـث تأسـس عام 1959 بعـد ثـورة 14 تمـوز، وبعـد إصـدار قانـون الجمعيـات والأحـزاب فـي العـراق عام 1958.
ولا يفوتنا ان نذكر ان اتحـاد الادبـاء لم يقتصـر في احتفاءاته واعضائه على الأدب بدائـرة الشعـر والسـرد والنقـد، انمـا تعـداه الـى عدد من الأنشطة الثقافية الخاصة بالمسرح والسينما عبر منتديات اتحفت الجمهور العراقي والمتلقي بخير العروض السينمائية والمسرحية على منصة الجواهري.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة