الأخبار العاجلة

رياض يعلن من الموصل انطلاق العمل في المدينة الرياضة نهاية 2019

زيارة تهدف إلى تفعيل واقع الانشطة في ام الربيعين

إعلام الشباب والرياضة

اعلن وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض، ان العمل في المدينة الرياضية في الموصل سينطلق نهاية 2019، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده السيد الوزير، الخميس، مع رئيس خلية الأزمة في محافظة نينوى الدكتور مزاحم الخياط، مبينا ان العمل في مدينة الموصل الرياضية سيبدأ في شهر ايلول او تشرين الاول المقبلين بمدة انجاز سنتين، وتضم المدينة الرياضية ملعبا بسعة 30 الف متفرج ، فضلاً عن ملعبين للتدريبات وقاعة مغلقة متعددة الاغراض ومساحات اخرى يمكن استثمارها لأغراض رياضية عدة. كما تم الاتفاق على مباشرة المحافظة لاعادة العمل بملعب الادارة المحلية في الموصل كونه اصبح تابعاً لها على وفق قرار نقل الصلاحيات.
واضاف رياض: الوزارة لديها برامج حقيقية وتسعى للوصول الى نتائج مرجوة بعيدا عن الوعود، كما تم الاتفاق على تشكيل لجان مشتركة بين الوزارة وخلية الازمة في المجالات الهندسية والادارية والفنية والمالية من اجل انتقال سلس للصلاحيات مع عمل دؤوب لمديرية شباب ورياضة نينوى، وستصل لجنة متخصصة من الوزارة اليوم الاحد لرسم الخطة السنوية للمديرية.
وتابع: ناقشنا كيفية تفعيل الانشطة والفعاليات ونحتاج الى منشآت وبنى تحتية لاقامة هذه الفعاليات الشبابية والرياضية وتسويقها داخليا وخارجيا، لاسيما وان نينوى تحتضن جميع اطياف ومكونات الشعب العراقي، وعانت كثيرا قبل ان تستعيد عافيتها ويعود الامن والامان والاستقرار اليها.
كما تم الاتفاق مع رئيس خلية الأزمة د.مزاحم الخياط على مباشرة المحافظة باعادة العمل بملعب الادارة المحلية، كونه اصبح تابعاً لها على وفق قرار نقل الصلاحيات.
واضاف رياض: كما تم الاتفاق على تشكيل لجان مشتركة بين الوزارة وخلية الازمة في المجالات الهندسية والادارية والفنية والمالية من اجل انتقال سلس للصلاحيات مع عمل دؤوب لمديرية شباب ورياضة نينوى على تفعيل الانشطة والفعاليات.
وكان وزير الشباب والرياضة التقى في مبنى المحافظة برئيس خلية الازمة الدكتور مزاحم الخياط وقائد عمليات نينوى نجم الجبوري وعدد من المسؤولين بالمحافظة. وتم خلال اللقاء مناقشة مواضيع عدة تخص البنى التحتية الرياضية ومعاناة الأندية وقطاع الفرق الشعبية ومشكلة رواتب الموظفين العاملين في مديرية شباب ورياضة نينوى وامور عدة اخرى.
وإطلع السيد الوزير على مقر مديرية الشباب والرياضة البديل، منتدى شباب الحدباء وعمليات التاهيل التي تجري عليه، ثم التقى برؤساء وممثلي أندية المحافظة بحضور شخصيات رياضية وأكاديمية في القاعة الرياضية لمنتدى شباب الأندلس وناقش معهم كيفية التعاون لتقليل العقبات التي تعترض عملهم، وعقب اللقاء توجه السيد وزير الشباب والرياضة صوب قضاء الحمدانية لزيارة نادي قره قوش والتقى برئيس وأعضاء مجلس إدارته واطلع على منشآت النادي ثم توجه اخيراً لزيارة ملعب عمو بابا سعة الفي متفرج في القضاء واطلع على الأضرار التي خلفتها حرب داعش عليه ووعد بزيارة لجنة وزارية تقوم بالتنسيق مع المحافظة من أجل الوقوف على اهم الاحتياجات والإسراع في تلبية حاجات شباب القضاء بأسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة