الأخبار العاجلة

عباءات لمناسبات رمضانية

الصباح الجديد – وكالات:
يجلب شهر رمضان الكريم معه البهجة والسعادة، فتكثر الزيارات للعائلة والأقارب والأصدقاء، وتلجأ النساء لدور الأزياء والأسواق لشراء كل ما هو جميل ليظهرها بإطلاله مميزة وتتناسب مع الأجواء الرمضانية.
وتقدم خبيرة التصميم والأزياء منيرة الشهري، نبذة صغيرة عن أزياء مطرزة تناسب المرأة في رمضان، وتقول: عندما نتحدث عن التطريز فنحن نتحدث عن مجال عريق من مجالات الأزياء التي لا يستغني عنها أي مصمم عند عرض مجموعته، اذ إن أكثر المصممين يلجأون إليه للفت الأنظار، بل إن البعض منهم قد يعتمد التطريز كخط أساسي في تنفيذ مجموعته.
وتضيف الشهري، “تتنوع الأزياء في رمضان فمنها ما يكون قطعة واحدة، ومنها ما هو أكثر، وما يتخذ شكل العباءة المفتوحة من الأمام، وهي الدارجة هذا الموسم، والجميل أن غالبية هذه التصاميم تتميز بالتركيز على موضوع التطريز الذي يزيد من رقي القطعة وفخامتها، فالتطريز يكون متنوعًا فمنه التطريز بالخيوط أو بالخرز أو الكريستال أو الشرائط أو اللؤلؤ أو ما هو مصنع ومعد للتطريز كالأصداف والترتر والأشكال الحجرية وغيرها”.
وتنوعت خامة الاقمشة التي اختيرت للعباءة المطرزة، فمنها الصيفي، الخفيف أو الشفاف، ومنها الشتوي، ومنها ما يحتوي على الخامتين، ولكي تتميزي وتنفردي عن غيرك يجب اختيار ملابسك بعناية على وفق ما يناسبك من ناحية شكل الجسم والعمر، وما يتناسب مع طبيعة الزيارة او المناسبة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة