الأخبار العاجلة

وزير النفط: حريصون على إنجاز مشروع مصفى كربلاء في موعده المقرر

زيادة الطاقة الإنتاجية لمصفى النجف

بغداد – الصباح الجديد:
اكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حرص الوزارة على انجاز مشروع مصفى كربلاء في موعده المقرر ورفد منظومة التصفية بطاقات جديدة واضافية بالمشتقات النفطية بمواصفات عالمية .
جاء ذلـك خلال زيارتـه الـى مصفيـي كربلاء والنجـف وقـال نائـب رئيـس الـوزراء لشـؤون الطاقـة وزيـر النفـط ثـامر عباس الغضبان ان زيارتـه للمصفى وتفقده لمراحل المشروع في مصفى كربـلاء التي وصلـت الى نسبه متقدمـة تجاوزت (67% ) بالمئة ، تأتـي ضمن اهتمامات ومتابعات المسؤوليـن في الوزارة ، عاداً المشروع مـن اهم المشاريع في قطاع التصفية بفضل الطاقات الانتاجية ونوعية ومواصفات المشتقـات النفطيـة والتـي تغطي جانباً مهماً من الحاجات الرئيسية للمواطنين .
واضاف الغضبان : انه وجه ادارة شركة مصافي نفط الوسط باعداد منهاج تدريبي مكثف للملاكات الوطنية التي ستقوم بتشغيل وادارة المصفى بعد التشغيل التجريبي وزجهم في دورات تخصصية داخل وخارج العراق بالتعاون مع الشركات الكورية .
وعلـى هامـش الجولـة التفقـدية للمصفـى عقـد نائب رئيس الـوزراء لشؤون الطـاقـة وزير النفط اجتماعـاً مع المسؤولـين فـي ائتلاف الشركات الكورية بقيادة ” هونداي ” واستمـع الـى ايجـازاً عـن مراحـل تنفيـذ العمـل.
كذلك عقد اجتماعاً موسعاً مع الاستشاري العالمي للمشروع ومع المسؤولين في شركة مصافي نفط الوسط وشركة المشاريع النفطية مشيداً بالجهد الوطني وحثهم على الاسراع في تنفيذ الواجبات الموكلة لهم وتجاوز وتذليل جميع الصعوبات والعوقات لتحقيق الهدف .
وخلال زيارته لمصفى النجف اكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط خلال لقاءه بالمسؤولين والعاملين في مصفى النجف حرص الوزارة على زيادة الطاقة الانتاجية لمصفى النجف التي تبلغ حالياً (30 ) الف برميل باليوم من خلال خطة عاجلة لأضافة وحدات جديدة تعزز من القدرات الانتاجية للمصفى .
وكان نائـب رئيـس الـوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط كـان قـد التقـى عــدداً من المواطنين وشيـوخ العشائر ورجال الدين واعضاء مجلس النـواب بمحافظـة النجـف وتـم بحـث سبـل الارتقـاء بالخدمـات المقدمـة للمواطنيـن مـن خـلال البرنامـج الحكومـي.
هذا وقد رافق السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقـة وزيـر النفـط في جولتـه التفقديـة وكيـل الوزارة لشؤون التصفيـة د. حامـد يونـس ، ومدير عام شركة مصافي الوسـط ، ومديـر مكتـب السيـد الوزيـر ، ومدير المكتـب الاعلامـي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة