الأخبار العاجلة

وزير الاتصالات يلتقي شركة ( سينا) ويمنح هواوي فرصة لتقديم الاداء الافضل

في اطار لقاءاته مع الشركات العالمية في برشلونة

بغداد _ الصباح الجديد

اعرب وزير الاتصالات الدكتور نعيم ثجيل الربيعي عن استيائه من النتائج السلبية في اداء شركة (هواوي) الصينية العاملة في المشاريع التي تقوم بها لصالح الوزارة .
وقدم الوزير خلال اجتماع مطول مع سن نائب رئيس شركة هواوي وجايسن مدير عام الشركة في الشرق الاوسط والذي عقد على هامش مشاركة العراق في مؤتمر MMC19 في مدينة برشلونة الاسبانية مؤخرا خطة عمل لهذة الشركة كفرصة ثانية من اجل تقديم اداء افضل وبداية لعلاقات استراتيجية مع هذه الشركة التي تعد من افضل الشركات العالمية في تقديم حلول الاتصالات والبنى التحتية .
من جانبه اعلن سن عن تضامنه الكامل مع رؤية الدكتور الربيعي وتفهمه لأستيائه ، ووعد بمتابعة المشكلات التي طرحها الوزير والوفد المرافق له شخصيا وبشكل عاجل من اجل اعادة الثقة وتمكين وزارة الاتصالات من الوصول لاخر التقنيات التي تقدمها الشركة.
كما قام الدكتور الربيعي بجولة في اروقة معرض الشركة الصينية واطلع على اخر التقتنيات المقدمة وخصوصا» في مجال الذكاء الصناعي وتقنيات وتطبيقات الجيل الخامس.
على الصعيد ذاته التقى وزير الاتصالات ايضا مع ستيفن الكسندر معاون رئيس شركة سيناCiena وكفن شيهن رئيس التقنيات في اميركا.
حيث ناقش الطرفان المشاريع الحالية التي تقوم بها الشركة العالمية لصالح الوزارة ومنها توسيع وتطوير شبكة الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية لنقل بيانات الانترنت.
وفي هذا الجانب أشار الدكتور الربيعي الى بعض السلبيات في عمل هذه الشركة في العراق، مبينا» ان وزارة الاتصالات تعمل جاهدة لتذليل الصعوبات التي تواجه عمل الشركة، والتطلع الى زيادة التعاون مع الشركات الرصينـة والمهنية مثل سينا(Ciena).
ومن الجدير بالذكر ان مؤتمـر MWC يعد الاهم والاكبر في مجـال الاتصالات والموبايل حيث تشارك فيه اكثر من الف شركةعالميـة متخصصة في الاتصالات والمعلوماتية كما يصل الحضـور لاكثر من 100 الف مشارك مـن شتى الاختصاصات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة