الأخبار العاجلة

تفكيك 95 شبكة إرهابية واعتقال 600 مجرم في ديالى في ستة أشهر

عمليات ديالى شرعت بعملية “عزم الأبطال” لتفتيش حاوي العظيم
بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت قيادة شرطة ديالى أمس الأربعاء، تفكيك 95 شبكة إرهابية خلال النصف الأول من العام الحالي، في حين أشارت الى اعتقال 600 مجرم.
وقال قائد شرطة المحافظة اللواء فيصل العبادي في مؤتمر صحافي تابعته الصباح الجديد، “خلال النصف الاول من العام الحالي، تم تفكيك 95 شبكة إرهابية في ديالى”، واعتقال 601 مجرما متهما واكمال الإجراءات القانونية بحقهم واحالتهم الى القضاء”.
واكد قائد الشرطة تفكيك 18 شبكة إرهابية واعتقال 75 من افرادها و10 شبكات خطف واعتقال 76 مجرما من افرادها”، مشيرا الى انه “تم تفكيك اربع شبكات قتل واعتقال 20 مجرما من افرادها و40 شبكة سرقة والقاء القبض على 185 من افرادها واعتقال 245 مجرما بتهم جنائية مختلفة”.
وتابع انه “تم إجراء كافة الإجراءات القانونية بحقهم لينالوا جزاءهم العادل”.
موضحا انه “تم اصدار احكام الاعدام بحق 12 ارهابيا وبالسجن المؤبد بحق 33 مجرما”.
وعلى الصعيد، شرعت قيادة عمليات ديالى والقطعات الملحقة بها من الحشد الشعبي والجيش والشرطة امس الاربعاء، بعملية “عزم الابطال” لتفتيش حاوي العظيم.
وذكر بيان صدر عن القيادة تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه، ان “قيادة عمليات ديالى والقطعات الملحقة بها ( لواء المشاة ١٩ فرقة ٥/ مديرية شرطة ديالى/ لواء ٢٣ حشد شعبي ) شرعت بتنفيذ عملية عزم الابطال لتفتيش حاوي العظيم واعتقال فلول داعش وتدمير مضافاتهم وفرض الامن والاستقرار في المنطقة”.
يذكر ان القوات الامنية تقوم وبشكل مستمر بتنفيذ عمليات في مناطق متفرقة من البلاد، تتمكن من اعتقال مطلوبين بتهم ارهابية وجنائية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة