الأخبار العاجلة

اتحاد الادباء والكتاب العراقيين يحتفي بامير الشعراء

بغداد – عدنان راشد القريشي:
احتفى نادي الشعر في اتحاد الادباء والكتاب العراقيين بالشاعر هزبز محمود الفائز بجائزة سوق عكاظ في المملكة العربية السعودية والذي سجّل حضورا متميزا في فضاء الشعر العربي بحصوله على لقب “أمير الشعراء”.
قدم الجلسة الشاعرة افياء الاسدي التي ابتدأت بقراءة لسيرة المحتفى به الذاتية: مواليد مدينة ديالى 1973. كتب الشعر العمودي وشعر التفعيلة.
حصل على المركز الأول في مسابقة (شاعر الحرية) التي أقامتها قناة الجزيرة عام 2011 في دولة قطر وعلى الجائزة الثالثة في مسابقة (شاعر العرب) التي قدمتها قناة المستقلة. ثم الوصول إلى نهائيات مسابقة أمير الشعراء عام 2013.
قرأ المحتفى به مجموعة من قصائده تخللها حديث عن تجربته مع الشعر منذ النشأة الأولى حتى سوق عكاظ، اذ يقول: في هذا المسار الذي لا يمكن لأحد مراجعته سواي، يبدو أن كل محطة من المحطات لو حذفت منه، أو تأخرت عن وقتها، أو وُجدتْ في غير مكانها لما كان هزبر الشاعر.
وتابع: شاركت بمسابقة المدارس بكركوك، فطُردتُ من المسابقة وتم توبيخي، والسبب أن القصيدة بحسب رأيهم لا يمكن أن تكون فكرتي، ولا نسجي في هذا العمر. لكني عديتها شهادة عظيمة لي، فلا شهادة أكبر من شخص لا يثق بك. وتوالت بعدها القصائد والجوائز، حصلت على المركز الأول في المسابقة الإبداعية لجامعة الموصل 1993، تلتها 12 جائزة من الجامعة، ثم المركز الثاني في مسابقة شعراء شباب العراق عام 1997. هذا وقد تخللت الجلسة عدة مداخلات أشادت جميعها بالشاعر ومستوى قصائده.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة