الأخبار العاجلة

اتحاد الكرة يشكر مبادرة الملك السعودي ويؤكد الحفاظ على النهج

عمومية القدم تلتئم اليوم في اتحاد الكرة
إعلام اتحاد الكرة

قدم الاتحاد العراقي لكرة القدم شكره وتقديره العالي لمبادرة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لإهدائه ملعبا للعراق وإشادته بالكرنفال الذي احتفى به أبناء الرافدين بأشقائهم في المملكة في أمسية بصرية مميزة.
ويؤكد الاتحاد أن مساره في توطيد العلاقات مع الأشقاء في السعودية كان مثمرا وكانت من أهم مخرجاته هذا التقارب الذي يضاف للاستراتيجية التي وضعتها الحكومة العراقية التي عملت جاهدة على طي صفحات الخلاف مع هذا البلد او ذاك.
ويشدد الاتحاد انه لن يحيد عن هدفه الاساس الذي وضعه نصب عينيه منذ ان تبوأ سدة القيادة في المنظومة الكروية وهي اعلاء كلمتها في المحافل العربية والاسيوية والدولية.
إلى ذلك، تلتئم الهيأة العامة لاتحاد الكرة، عند الساعة (١١) من صباح اليوم الاربعاء، في القاعة الرئيسية لمقر الاتحاد، لغرض التصويت على اللجنة التي ستشرف على العملية الديموقراطية في الحادي والثلاثين من شهر نيسان المقبل لافراز مجلس ادارة جديد لقيادة الاتحاد لمدة اربعة سنوات.
حيث ستتكون الهيئة العامة من (٥٢) عضو يمثلون اندية المستوى الاول للموسم (٢٠١٦-٢٠١٧) وهم كل من « الشرطة، الطلبة، القوة الجوية، الزوراء، الكهرباء، الحدود، النفط، امانة بغداد، الكرخ، الميناء، نفط الجنوب، نفط ميسان، كربلاء، نفط الوسط، النجف، اربيل، زاخو، السماوة، الحسين، البحري».
فيما تكونت اندية المستوى الثاني للموسم(٢٠١٦-٢٠١٧) كل من « بيشمركة، غاز الشمال( منطقة كردستان )، الصناعة ، الصناعات الكهربائية ( بغداد)، ميسان،الناصرية ( الجنوبية )، الديوانية والجماهير ( الفرات الاوسط) العلم، سامراء( الغربية).
الى جانب (١٧) اتحاد فرعي هم كل من « دهوك، اربيل، السليمانية، كركوك، صلاح الدين، نينوى،ديالى، الرمادي، بابل، النجف، كربلاء، الديوانية، السماوة، واسط، الناصرية، ميسان، البصرة».
فضلا عن ممثلي « الحكام و المدربين و اللاعبين الدوليين السابقين، الى جانب عنصريين نسويين».
من جانب اخر، أعتمدت لجنة كرة الصالات يوم السبت الموافق 10/3/2018 موعدا لأستئناف الدوري الممتاز ، الذي توقف بسبب مشاركة منتخبنا الوطني لكرة الصالات في نهائيات كأس اسيا والتي حصد فيها الترتيب الرابع اسيوياً.
ذكر ذلك، منسق لجنة الصالات، عدي صبار، وقال ان اللجنة عقدت إجتماعها مع اندية الدوري، بمبنى اتحاد كرة القدم بحضور رئيسها يحيى زغير.
وجاء خلال الإجتماع التأكيد على تعضيد التعاون المتبادل بين اللجنة والأندية من اجل نجاح الدوري العراقي لكرة الصالات لهذا الموسم ، بعد ان تم تصنيفه مؤخرا ضمن دوريات القارة الأسيوية ذات المستوى الأول ، مما تقع على الجميع مسؤولية المحافظة على هذا المركز والثبات عليه .. حيث تقرر ان تنطلق مباريات الجولة السادس يوم السبت المقبل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة