الأخبار العاجلة

جبار الكواز..اسم مهرجان بوابة عشتار الثاني

بابل
نظّم المنتدى الأدبي الابداعي التابع لإتحاد أدباء وكتاب بابل بالتعاون مع البيت الثقافي البابلي في دائرة العلاقات الثقافية إحدى تشكيلات وزارة الثقافة والسياحة والآثار مهرجان بوابة عشتار بنسخته الثانية دورة الشاعر جبار الكواز بمشاركة عدد من الشعراء الشباب .
وقال رئيس المنتدى الإبداعي الأدبي وعضو الهيأة الادارية في اتحاد ادباء بابل الشاعر أنمار مردان إن المهرجان بدورته الثانية كان حريصا على أن يكـون بإسم جبار الكواز القامة الشعرية البابليـة , وان الهدف من المهرجان إتاحة الفرصة للأسماء الشابة للقراءة أمام أسماء شعرية مهمة وكسب جيل شعري جديد من الشباب يضاف الى قائمة الإبداع الثقافي العراقي .
من جانبه، قال الشاعر جبار الكواز إنه عاجز عن تقديم الشكر والتقدير للشعراء الشباب في منتدى الإبداع الأدبي ولرئيس المنتدى الذين اختاروا تسمية دورة المهرجان الثانية بأسمه متمنيا على كل الشباب الإلتفات جيدا الى نتاجاتهم الشعرية وبذل كل الجهود لتوظيف هذه الامكانيات لخدمة المشهد الثقافي في عموم العراق .
الى ذلك، بين مدير البيت الثقافي البابلي الشاعر والقاص علي السباك إن البيت الثقافي حريص على التعاون مع الإتحادات والتجمعات الثقافية ويفتح أبوابه دائما لعرض النتاجات الأدبية .
وقرأ عدد من الشعراء قصائد ونصوص شعرية متنوعة وهم جبار الكواز ومحمد فاضل وريام الربيعي ومحمد سامي الصكر ومنتظر العقابي وأنمار كامل وأنمار مردان وحيدر عاشور ومهند صلاح والدكتور وسام العبيدي وعلي رحمن .
وعلى هامش المهرجان، قرأ الشاعر موفق محمد نصّا شعريا , كما قدّم الشاعر حسين نهابة باقة ورد الى الشاعر العراقي جبار الكواز .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة